السعودية تصدر صكوكاً محلية بقيمة 10.55 مليار ريال في طرح ديسمبر



الرياض – مباشر: أعلن المركز الوطني لإدارة الدين الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر ديسمبر/ كانون الأول 2023م ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.
وكشف المركز الوطني لإدارة الدين، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن إجمالي حجم طلبات الاكتتاب وصل إلى نحو 14.125 مليار ريال، وتم تحديد التخصيص بمبلغ 10.55 مليار ريال.
وبحسب البيان الصادر من المركز، قسمت الإصدارات إلى شريحتين، بلغ حجم الأولى 2.579 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2030 ميلادي، وبلغت الشريحة الثانية 7.973 مليار ريال لصكوك تُستحق في عام 2035ميلادي.
ونوه مركز إدارة الدين، بأن هذا الإصدار يأتي تأكيداً للبيان الصادر من المركز الوطني لإدارة الدين في منتصف شهر فبراير/ شباط من العام الحالي، باستمراره – وفقاً لخطة الاقتراض السنوية المعتمدة – بالنظر في إمكانيـة الدخـول في عمليـات تمويليــة إضافيــة بشــكل اســتباقي عبــر القنــوات التمويليــة المتاحــة ســواء محليــاً أو دولياً، وحسب أوضاع السوق وذلك لتعزيز وجود المملكة في أسواق الدين، وإدارة مستحقات أصل الدين للأعوام القادمة، مــع الأخذ بالاعتبار حركة الأسواق وإدارة المخاطر في محفظة الدين الحكومي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“ستاندرد آند بورز” تتوقع انتعاش اقتصاد السعودية بنمو 2.7% في عام 2024
قفزة 132%..السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023
السعودية تدشن منصة موحدة للتأشيرات ضمن خطة دعم السياحة
الوزراء السعودي يصدر 16 قراراً.. تتضمن السماح بزراعة القمح والأعلاف الموسمية