هيئة السوق توافق على طرح أسهم “كنان الدولية” و”المحافظة للتعليم” في “نمو”


الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة، اليوم الأربعاء، المتضمن الموافقة على طرح شركتي كنان الدولية للتطوير العقاري والمحافظة للتعليم في السوق الموازية “نمو”.
وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه تمت الموافقة على طلب شركة كنان الدولية للتطوير العقاري لتسجيل أسهمها وطرح 3.6 مليون سهماً، تمثل 3% من أسهمها في السوق الموازية.
وأضافت الهيئة، أنه تمت الموافقة أيضا على طلب شركة المحافظة للتعليم؛ لتسجيل أسهمها وطرح 1.6 مليون سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية. 
ونوهت، بأن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.
وأضافت الهيئة، أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.
ولفتت، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.
وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أن موافقة الهيئة على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مؤشر “تاسي” يتراجع هامشياً بعد 10 ارتفاعات.. وسط تباين قطاعاته الرئيسية
“ستاندرد آند بورز” تتوقع انتعاش اقتصاد السعودية بنمو 2.7% في عام 2024
قفزة 132%..السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023
الوزراء السعودي يصدر 16 قراراً.. تتضمن السماح بزراعة القمح والأعلاف الموسمية