صادرات الخام الأمريكي تصل لمستوى قياسي بالنصف الأول من 2023


مباشر: أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن متوسط صادرات الولايات المتحدة من النفط خلال النصف الأول من هذا العام بلغ 3.99 مليون برميل يوميًا، وهو مستوى قياسي للأشهر الستة الأولى من العام منذ 2015، حين تم إلغاء الحظر على معظم صادرات الخام الأمريكي.
وبحسب تقرير نُشر على الموقع الرسمي، اليوم الأربعاء، قالت الوكالة: “في النصف الأول من عام 2023، ارتفعت صادرات الخام في الولايات المتحدة بنسبة 19% على أساس سنوي أو بمقدار 650 ألف برميل يوميًا”.
وبحسب التقرير، كانت أوروبا الوجهة الإقليمية الأكبر لصادرات الخام الأمريكي من حيث الحجم، حيث بلغت 1.75 مليون برميل يوميًا، بقيادة الشحنات إلى هولندا والمملكة المتحدة، فيما جاءت آسيا في المرتبة الثانية بنحو 1.68 مليون برميل يوميًا، بدعم الصادرات إلى الصين وكوريا الجنوبية.
وأوضحت الوكالة الأمريكية، أنه في حين صدرت الولايات المتحدة كميات أقل بكثير من النفط إلى كندا وإفريقيا وأمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، إلا أن الواردات ما زالت تأتي في المقام الأول من شركاء تاريخيين مثل المكسيك وكندا.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. مشروعات طموحة أطلقها ولي العهد السعودي لدعم الاقتصاد
حصاد 2023..27 شركة سعودية ترفع رأسمالها بقيمة تتجاوز 54 مليار ريال
قفزة 132%..السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.