إطلاق المدينة الصناعية الثانية بعسير على مساحة 17.3 متر مربع


الرياض – مباشر: أطلق الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة التطوير اليوم، المدينة الصناعية الثانية بعسير، على مساحة تقدّر بـ 17,3 مليون متر مربع، تلبيةً للطلب المتزايد على الاستثمار الصناعي بالمنطقة.
وأعرب عن تقديره للقيادة بمناسبة إطلاق المدينة الصناعية الثانية بعسير، والنظرة التكاملية التي تحظى بها خطط التطوير في المملكة عامة وفي منطقة عسير بصفة خاصة، وما تستهدفه من ربط المشاريع كافة بعضها ببعض، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
ومن جانبه، عبر وزير الصناعة والثروة المعدنية عن فخره بإضافة مدينة صناعية جديدة بمنطقة عسير لما تمتلكه من مقومات تُعزز نمو وتطور الصناعة الوطنية بدعم القيادة الرشيدة وعلى خطا برامج رؤية المملكة 2030 والاستراتيجية الوطنية للصناعة.
وأكد أن المدينة الجديدة هي نموذج لقصة نجاح تنسج خيوطها وفق ما يتمتع به وطننا من مقومات كبيرة، وبما يطمح إليه القطاعان الصناعي والتعديني من واقع تنافسي مميز نسعى لتحقيقه، ومناخ استثماري جاذب لمختلف الأنشطة الاقتصادية.
 وأسست المدينة الصناعية الثانية بعسير بالشراكة الاستراتيجية مع هيئة تطوير المنطقة كأحد الممكنات الاستراتيجية لتطويرها، إلى جانب المشاريع الكبرى مثل: “قمم السودة، وأردارا، والمطار الدولي الجديد” وعدد من المشاريع الأخرى، وذلك في إطار المبادرات المُوكلة إلى “مدن” في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، وتحقيقاً لاستراتيجيتها المتوائمة مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة نحو تمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
جولة التجارة الإلكترونية لـ” منشآت ” تحط رحالها في تبوك
الحقيل: مخطط لتوفير وحدات سكنية في تبوك بالتعاون مع المطورين العقاريين
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.