وضع حجر الأساس لمشروع “الأڤنيوز الخبر” بقيمة 7.2 مليار ريال



الرياض – مباشر: رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير الشرقية بديوان الإمارة، أمس الأربعاء، حفل وضع حجر الأساس لمشروع “الأڤنيوز الخبر” الذي تنفذه شركة شمول القابضة، وتبلغ قيمته أكثر من 7.2 مليار ريال.
وأكد أمير المنطقة الشرقية؛ وفقاً لما جاء على صفحة الإمارة على صفحتها على منصة “إكس”، تويتر سابقاً، أن هذه المشاريع النوعية إضافة هامة لاقتصاد المنطقة، ولها أثر إيجابي على جودة حياة كل السكان في المنطقة.
وقال: ” هذه المشاريع تأتي نتاج لما وضعته الدولة من تسهيلات لخدمة المواطن والمقيم، وهذا المشروع من المشاريع العملاقة التي نسعد بوضع حجز أساسه اليوم، ويعتبر انطلاقة مميزة وسنرى مشاريع أخرى تأتي تباعاً، ولا شك بأن المنطقة الشرقية فيها ميز نسبية متعددة وتمتلك بنية تحتية كبيرة وجاذبة للاستثمارات”.
من جهته قدم رئيس مجلس المديرين في شركة شمول القابضة محمد الشايع شكره لأمير المنطقة الشرقية وقال “إن مشروع الأڤنيوز – الخبر سيحدث نقلة نوعية على مستوى جودة التسوق والترفيه لسكان المنطقة الشرقية وزوارها”، مبيناً أن المجمع يتكون من 8 مناطق تسوق متنوعة ومطاعم متميزة، وأبراج تشتمل على فنادق عالمية، وشقق سكنية ومساحات مكتبية، وقاعات للفعاليات والمعارض.
وأضاف الشايع ” الأڤنيوز – الخبر سيوفر أكثر من عشر آلاف فرصة عمل في قطاع البيع والتجزئة والترفيه وسيعزز قطاع الخدمات في المنطقة الشرقية بأكملها ويتكون من عدة مناطق للتسوق تنفرد كل واحدة منها بتصميم وأجواء مختلفة حيث يعيش الزوار والمتسوقين متعة وتجربة استثنائية، يضم المجمع 10 صالات سينما ومقاهي ومطاعم وحدائق عامة وصالات ترفيهية تتناسب مع كافة الأعمار، ومن المتوقع افتتاحه في النصف الأول من عام 2027.
وقال إبراهيم بن يوسف المبارك مساعد وزير الاستثمار في الكلمة التي ألقاها نيابة عن وزير الاستثمار: إن مشروع الأفنيوز الخبر، سيكون له أثر اقتصادي واجتماعي ملموس؛ كونه استثماراً مميزاً يضاف لسجل الاستثمارات التي تمكنت المملكة من جذبها؛ بما يساهم في تحسين جودة الحياة في هذه المنطقة وتوسيع خيارات التسوق والترفيه.
مؤكداً حرص وزارة الاستثمار على دعم مثل هذه المشروعات الرائدة التي تعزز النمو الاقتصادي للمملكة، وتكون بتوفيق الله قصة نجاح مشتركة يفخر بها المستثمرون كما يفخر بها الجميع في المملكة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك بالاقتصاد المحلي وتوجهات الدولة
قفزة 132%..السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023
لإصدار جميع التأشيرات.. مزايا منصة تأشيرة السعودية “KSA VISA” (إنفوجرافيك)
الوزراء السعودي يصدر 16 قراراً.. تتضمن السماح بزراعة القمح والأعلاف الموسمية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.