ارتفاع الذهب عالمياً إثر ضعف الدولار وتراجع العائدات الأمريكية


 
نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مدفوعة بضعف الدولار وتراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، في ظل تطلع المتداولين للبيانات الاقتصادية الأمريكية بحثاً عن مزيد من الأدلة لتوقعات السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.
وصعد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,035.19 دولار للأوقية، الساعة 07:09 بتوقيت جرينتش، فيما استقرت العقود الآجلة للذهب عند 2,047.10 دولار.
واستقرت عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها الذي لامسته، أمس الأربعاء، بعد هبوط التضخم البريطاني لشهر نوفمبر/تشرين الثاني لأدنى مستوياته في أكثر من عامين.
وتراجع الدولار بواقع 0.1% أمام منافسيه، ما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.
صرح كايل روجا، محلل الأسواق المالية لدى “كابيتال دوت كوم”، لوكالة “رويترز” بأن الذهب سيظل مدعوماً بتوقعات دورة خفض أسعار الفائدة العالمية ولاسيما في الولايات المتحدة.
وينصب تركيز الأسواق اليوم على تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث وبيانات إعانات البطالة الأسبوعية، وذلك قبل تقرير مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني، مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، غداً الجمعة.
وكانت قد أظهرت البيانات الأمريكية، أمس الأربعاء، ارتفاع مفاجيء في مبيعات المنازل القائمة خلال نوفمبر/تشرين الثاني،، فيما ارتفعت ثقة المستهلكين بأكثر من المتوقع في ديسمبر/كانون الأول وسط المعنويات المتفائلة بشأن سوق العمل.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.5% إلى 24.25 دولار للأوقية، في حين صعد البلاتين بواقع 0.8% إلى 966.34 دولار.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
انخفاض أسعار الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الأربعاء
الذهب يزداد بريقاً ويسجل مكاسب قياسية خلال 2023…فما السبب؟
مجلس الذهب العالمي: التوترات الجيوسياسية والبنوك المركزية سيعززان الطلب بـ2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.