الهيئة العامة للعقار تعتمد اللائحة التنظيمية للاستشارات والتحليلات العقارية


الرياض – مباشر: اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، اللائحة التنظيمية للاستشارات والتحليلات العقارية، التي تأتي ضمن منظومة التشريعات العقارية.
وتهدف اللائحة إلى رفع كفاءة السوق العقاري من جهة ورفع الموثوقية من جهة أخرى، وهي امتداد للوائح التنظيمية التي أفرزها نظام الوساطة والخدمات العقارية ولائحته التنفيذية؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الخميس.
وجاء اعتماد اللائحة بعد طرحها على منصة ” استطلاع ” تمكيناً للعموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء مرئياتهم وملحوظاتهم عليها قبل إقرارها في سبتمبر الماضي.
وأوضحت الهيئة العامة للعقار أنه ووفقاً للائحة يقصد “بالاستشارات العقارية” التوصية أو الرأي أو المشورة المتصلة بالقطاع العقاري، التي تقدم للمستفيد كتابة، ويقصد “بالتحليلات العقارية” فهي الرأي أو التحليل المتصل بالقطاع العقاري، الذي يقدم للعموم عبر وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي أو نحوها.
وأكدت الهيئة أن اللائحة ستكون نافذة حال نشرها في الصحيفة الرسمية، التي تضم عشر مواد توضح أحكام وشروط التراخيص والتزامات ومحظورات المرخص له، بالإضافة لعقوبات ومخالفات الأحكام النظامية الواردة في جدول تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها باللائحة التنفيذية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. “حساب المواطن” يقدم 43.3 مليار ريال دعماً للسعوديين بزيادة سنوية 35%
السعودية تنهي ترتيب تمويل بقيمة مليار يورو عبر وكالة ائتمان إيطالية
هيئة الأمن الغذائي تعلن انتهاء موسم شراء القمح المحلي وصرف مستحقات المزارعين
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.