“سليمان الحبيب”: اكتمال تقييم آثار حريق مشروع مستشفى شمال الرياض


الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية “سليمان الحبيب” اكتمال تقييم الآثار الناتجة عن حريق مشروع مستشفى شركة شمال الرياض للرعاية الطبية (شركة تابعة للمجموعة)، مبينة أنه تم التغلب على جميع التحديات التي تتعلق بسلاسل الإمداد وتوفُّر وتصنيع المواد والأجهزة الرئيسية لبعض عناصر المشروع التي ترتبت على الحريق وإتمام توريدها وتنفيذ أعمالها في المشروع. 
وأضافت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول”، أن العمل مستمر حالياً لتنفيذ الأعمال النهائية في المشروع حيث تم إنجاز تنفيذ أعمال الهيكل للمشروع بنسبة 100%، وإنجاز تنفيذ أعمال الواجهات الخارجية للمشروع بنسبة 98%، وإنجاز تنفيذ الأعمال الكهربائية والميكانيكية للمتطلبات التشغيلية للمشروع بنسبة 94%، كما تم توصيل وإطلاق خدمات المياه التيار الكهربائي والتكييف في المشروع وهي حالياً قيد مراحل الاختبارات الأولية.
وأشارت المجموعة إلى اكتمال أعمال توريد المتطلبات التشغيلية للمشروع من المواد بما في ذلك الأجهزة الطبية والأثاث الطبي والأثاث غير الطبي، متوقعة استكمال مراحل الاختبارات للمتطلبات التشغيلية الأولية لأنظمة التكييف خلال الربع الأول من العام المالي 2024 أخذاً في الاعتبار حجم وضخامة المشروع.
كما تتوقع المجموعة استكمال تنفيذ المشروع وبدء تشغيله في الربع الثاني من العام المالي 2024 وذلك بعد الحصول على الموافقات والتراخيص النظامية ذات العلاقة. 
وأضافت أن أسباب التأخر في المشروع هو وقوع حريق في المشروع والتحديات التي ترتبت على الحريق والمتمثلة بسلاسل الإمداد وتوفُّر وتصنيع المواد والأجهزة الرئيسية لبعض عناصر المشروع. 
وذكرت أنه لا يوجد أي تكاليف جوهرية مرتبطة بالحدث قد تتكبدها المجموعة نظراً لوجود تغطية تأمينية على المشروع عن مثل هذه المخاطر وفقاً للشروط والأحكام المنظّمة لها. 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك بالاقتصاد المحلي وتوجهات الدولة
قفزة 132%.. السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023
لإصدار جميع التأشيرات.. مزايا منصة تأشيرة السعودية “KSA VISA” (إنفوجرافيك)
الوزراء السعودي يصدر 16 قراراً.. تتضمن السماح بزراعة القمح والأعلاف الموسمية