تغطية الأفراد لطرح “إم بي سي” 17.6 مرة بحجم طلبات 1.46 مليار ريال



الرياض – مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، في الطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي (إم بي سي)، عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد.
وأوضحت الشركة، في بيان على موقع “تداول” اليوم الخميس، أن عدد المشاركين الأفراد بلغ 359.46 ألف مكتتب، وبلغت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 1.46 مليار ريال، وتم تغطية الطرح 17.6 مرة.
وأشارت إلى أنه تم تخصيص 9 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي، بنسبة تخصيص بلغت %0.1623 على أساس تناسبي.
ونوهت الشركة إلى أنه تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدايةً من الطلبات الأعلى بواقع سهم واحد لكل طلب حتى نفادها.
وكانت فترة اكتتاب المكتتبين الأفراد قد بدأت يوم 14 ديسمبر 2023 وانتهت يوم 18 ديسمبر2023، واكتتبت شريحة الأفراد في كامل الأسهم المخصصة لهذه الفئة والبالغة نحو 3.33 مليون سهم، تمثل 10% من إجمالي الأسهم المطروحة، وبسعر 25 ريالاً للسهم.
وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، في وقت سابق عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة،  بالطرح العام الأولي لمجموعة إم بي سي، وتحديد السعر النهائي بـ25 ريالاً للسهم.
وأعلنت مجموعة “إم بي سي”، عن طرح 10% من رأس مال الشركة بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأس مال الشركة، للاكتتاب العام الأولي، والإدراج في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. “حساب المواطن” يقدم 43.3 مليار ريال دعماً للسعوديين بزيادة سنوية 35%
السعودية تنهي ترتيب تمويل بقيمة مليار يورو عبر وكالة ائتمان إيطالية
هيئة الأمن الغذائي تعلن انتهاء موسم شراء القمح المحلي وصرف مستحقات المزارعين