المركزي الصيني: مخاطر المؤسسات المصرفية في البلاد “تحت السيطرة”


 
مباشر: قال تقرير أصدره بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، إن المؤسسات المصرفية الصينية حافظت على عمليات جيدة مع السيطرة على المخاطر بشكل عام في الربع الثاني من 2023.
وذكرت وكالة الانباء الصينية (شينخوا) اليوم أن تقرير الاستقرار المالي الصيني لعام 2023، الذي جمّعه بنك الشعب الصيني، استشهد بنتائج التصنيفات الفصلية لـ4364 مؤسسة مالية مصرفية في الصين، إذ قام بتقييم استقرارها ومخاطرها.
وقال التقرير إن التصنيف أظهر أن 3655 بنكًا تعمل بأمان، وأن أصولها تمثل 98.28 في المائة من إجمالي أصول جميع البنوك المشاركة.
كما قال التقرير إنه على الرغم من أن بعض المؤسسات المالية الصغيرة والمتوسطة الحجم في المناطق الريفية تواجه مخاطر، إلا أن البنوك الكبيرة حصلت على تصنيف أفضل، الأمر الذي يمكنه المساعدة على ضمان استقرار النظام المالي.
وأضاف التقرير أن البنك المركزي سيواصل تعزيز إصلاح البنوك الصغيرة والمتوسطة الحجم لحل مخاطرها، والوقاية من مخاطر البنوك التجارية الحضرية والجمعيات التعاونية للائتمان الريفي، ودفع إصلاح وإعادة تنظيم بنوك القرى والبلدات بشكل مطرد.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
الصين تمدد إعفاء بعض السلع الأمريكية من التعريفات الجمركية
نمو الناتج الصناعي الصيني بأسرع وتيرة فيما يقرب من عامين
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.