تبوك تنفذ 34 مشروعاً بقيمة مليار ريال بهدف رفع “جودة الحياة” بالمنطقة


 الرياض – مباشر: أعلنت أمانة منطقة تبوك أنها تواصل تنفيذ 34 مشروعاً جديداً وواعداً بالمنطقة بقيمة إجمالية قاربت المليار ريال، بهدف رفع “جودة الحياة” وتحسين المشهد الحضري، إلى جانب درء أخطار السيول والأمطار.
وأوضحت الأمانة، اليوم السبت، أن المشاريع تتنوع مابين مشاريع لإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار بقيمة قاربت الـ499 مليون ريال، وبعدد 5 مشاريع وتمثل أكثر من 50 بالمائة من إجمالي قيمة المشاريع الجديدة، و7 مشاريع لدرء أخطار السيول والأمطار بقيمة 146.5 مليون ريال، إلى جانب 8 مشاريع في السفلتة والأرصفة والإنارة بقيمة 118.7 مليون ريال، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وألمحت، إلى 8 مشاريع لإنشاء الحدائق وممرات المشاة وساحاتٍ ومراكز للأحياء بقيمة تجاوزت الـ 90 ميلون ريال وتمثل 10 بالمائة من إجمالي قيمة المشاريع الجديدة، ومشروعين لرفع كفاءة وصيانة طريق الملك فيصل وصيانة طريق الملك خالد بإجمالي تجاوز الـ26 مليون ريال، ومشروع لصيانة وتشغيل عدد من المرافق البلدية بقيمة 4.3 مليون ريال، ومشروعين لتنفيذ المرحلة الأولى للبنية التحتية لشبكة النقل العام للحافلات وتشغيلها بمدينة تبوك بقيمة إجمالية تصل لـ94 ميلون ريال، إضافة إلى مشروع استكمال المرحلة الثانية من المنطقة المركزية والتاريخية بقيمة 11.7 مليون ريال.
وأكدت أمانة منطقة تبوك، سعيها من خلال هذه المشاريع لرفع مستوى جودة الحياة بالمنطقة، وتطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الطرق لتحسين الحركة المرورية وتطوير ممرات المشاة والجسور، وتصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول، مواكبةً لأهداف رؤية المملكة 2030.
وبينت، أنها قد أنهت إلى جانب ذلك إبرامها لعدد من العقود الاستثمارية خلال العام الجاري 2023م، لتحسين جودة الحياة للمواطن والمقيم من خلال تقديم خدمة مميزة في الحدائق والأماكن العامة، حيث شملت تلك العقود إنشاء وتشغيل وصيانة 6 حدائق كبرى بالمنطقة، بقيمة تتجاوز الـ66 مليون ريال.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
أسعار الذهب تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مع تراجع مؤشر الدولار
مصر تُرحب بإنشاء آلية برعاية أممية من أجل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة
ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات السبت المسائية
بايدن يوقع أمراً تنفيذياً لاستهداف المؤسسات المالية التي تدعم جهود الحرب الروسية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.