تنفيذ 42 مشروع بتكلفة 3 مليارات ريال لتطوير طرق المنطقة الشرقية



الرياض – مباشر: تشهد طرق المنطقة الشرقية تنفيذ 42 مشروعاً منها تنفيذ 17 مشروعاً جديداً، وصيانة جذرية لـ 25 مشروعاً، وبأطوال تتجاوز 1450كم، بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 3 مليارات ريال.
وبينت الهيئة العامة للطرق، اليوم السبت، أن هذه المشاريع الحيوية ستسهم في دعم النهضة التي تعيشها المنطقة، التي تُعد من أكبر وأهم المناطق نظير موقعها الجغرافي الفريد، الذي يربطها مع كافة دول الخليج، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”.
وأشارت الهيئة العامة للطرق، إلى أنه يجري العمل حالياً على عدد من المشاريع منها؛ استكمال طريق صفوى رحيمة بطول 15 كم، يشمل تنفيذ جسر دوار صفوى، مع تنفيذ الجسر البحري بطول 720 متراً، الذي يهدف إلى تعزيز ترابط طرق المنطقة ورفع مستوى السلامة، ومشروع ازدواج طريق القطيف العوامية بطول 7 كم، وازدواج طريق الجش عنك بطول 4 كم، لرفع مستوى السلامة وتقليل الاختناقات المرورية.
وشملت تنفيذ مشروع استكمال طريق الظهران العقير سلوى مع تنفيذ التقاطع العلوي على طريق الهفوف سلوى، بطول 66 كم، وإعادة إنشاء وتوسعة طريق أبو حدرية الخفجي، من تقاطع رأس مشعاب باتجاه الخفجي، وذلك بطول 23 كم، واستكمال الطريق الذي يربط طريق الدمام الجبيل بطريق الرياض الدمام السريع وطريق الظهران العقير سلوى مع تقاطع طريق بقيق.
وأضافت، أنه يجري العمل على تنفيذ 25 مشروع صيانة جذرية بالمنطقة، منها استكمال إصلاح طريق أبو حدرية، مع إصلاح طريق الظهران بقيق، وإصلاح طريق الظهران العقير سلوى، بالإضافة لإصلاح الطريق الدائري بالأحساء مع تنفيذ دورانات للخلف على الطريق، وإصلاح طريق الدمام الرياض السريع.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
أسعار الذهب تنهي تعاملات الأسبوع على ارتفاع مع تراجع مؤشر الدولار
مصر تُرحب بإنشاء آلية برعاية أممية من أجل إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة
ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات السبت المسائية
بايدن يوقع أمراً تنفيذياً لاستهداف المؤسسات المالية التي تدعم جهود الحرب الروسية
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.