بنك “الاستثمار” يعتزم استرداد صكوك ثانوية من الفئة 1 بقيمة 215 مليون ريال



الرياض – مباشر: أعلن البنك السعودي للاستثمار عن قرار مجلس الإدارة، اليوم الخميس، عن عزم البنك بممارسة خيار الشراء للمُصدر (بالكامل) فيما يتعلق بالصكوك الثانوية ذات الفئة 1 “الصكوك” التي تبلغ قيمتها 215 مليون ريال، والتي صدرت بتاريخ 15 إبريل/ نيسان 2019م بالقيمة الاسمية في أول تاريخ للشراء الاختياري وهو 15 إبريل/ نيسان 2024م.
وتم إصدار الصكوك عن طريق طرح خاص بتاريخ 15 إبريل/ نيسان 2019م، بقيمة اسمية مجمعة 215 مليون ريال سعودي، ووفقاً لشروط وأحكام الصكوك، يمكن استردادها حسب خيار المصدر (البنك السعودي للاستثمار) في أول تاريخ للشراء الاختياري “تاريخ الشراء”.
وقال البنك، في بيان له على موقع “تداول” اليوم، إنه تم الحصول على الموافقة النظامية للسماح للمُصدر بممارسة خيار الشراء الخاص به في تاريخ الشراء.
وأوضح البنك السعودي للاستثمار، أنه سيتم تحويل مبلغ الاسترداد مع أي مبالغ توزيع دوريه (ربح فترة التوزيع الدوري الحالية المنتهية في 15 إبريل/ نيسان 2024م) إلى حسابات حملة الصكوك في 15 إبريل/ نيسان 2024م؛ بناءً على عدد الصكوك المملوكة لكل منهم وذلك اعتباراً من بداية يوم العمل في تاريخ سجل التحويل، وهو 7 أيام عمل قبل تاريخ استحقاق السداد.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. “حساب المواطن” يقدم 43.3 مليار ريال دعماً للسعوديين بزيادة سنوية 35%
المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك بالاقتصاد المحلي وتوجهات الدولة
قفزة 132%..السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023
لإصدار جميع التأشيرات.. مزايا منصة تأشيرة السعودية “KSA VISA” (إنفوجرافيك)