تعلن شركة أسمنت حائل عن إبرامها اتفاقية تنفيذ ملزمة مع شركة أسمنت القصيم للاستحواذ على كامل أسهم شركة أسمنت حائل من خلال صفقة مبادلة أوراق مالية

24 ديسمبر 2023 08:09 ص

بند
توضيح

تفاصيل الإعلان
إشارةً إلى إعلان شركة أسمنت حائل (ويشار إليها فيما يلي بـ”أسمنت حائل” أو “الشركة”) على موقع تداول السعودية بتاريخ 29/02/1444هـ (الموافق 25/09/2022م) عن إبرامها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة أسمنت القصيم (ويشار إليها فيما يلي بـ”أسمنت القصيم”) فيما يتعلق بصفقة مبادلة أوراق مالية محتملة، بما يشمل الاتفاق غير الملزم على معامل مبادلة الأسهم وهيكل تنفيذ الصفقة المحتملة، تعلن أسمنت حائل عن إبرامها اتفاقية تنفيذ ملزمة مع أسمنت القصيم بتاريخ 08/06/1445هـ (الموافق 21/12/2023م) (ويشار إليها فيما يلي بـ”اتفاقية التنفيذ”)، والتي تم الاتفاق بموجبها على قيام أسمنت القصيم بتقديم عرض لمساهمي أسمنت حائل للاستحواذ على جميع أسهم أسمنت حائل مقابل إصدار أسهم جديدة في أسمنت القصيم وفقًا لأحكام المادة (26) من لائحة الاندماج والاستحواذ ووفقًا لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية (ويشار إليها فيما يلي بـ”الهيئة”)، وكذلك وفقًا لعدد من الشروط والأحكام المنصوص عليها في اتفاقية التنفيذ (ويشار إليها فيما يلي بـ”الصفقة”). بناءً على معامل المبادلة النهائي المتفق عليه والبالغ (0.21) سهم في أسمنت القصيم مقابل كل سهم في أسمنت حائل، وسعر الإغلاق لسهم أسمنت القصيم البالغ (63.20) ريال سعودي كما في تاريخ 08/06/1445هـ (الموافق 21/12/2023م) (وهو آخر يوم تداول سبق تاريخ نشر هذا الإعلان)، فإن تقييم سعر سهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة يبلغ (13.27) ريال سعودي ويبلغ تقييم إجمالي قيمة أسهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة مليار ومائتين وتسعة وتسعين مليون وثلاثمائة وثمانية وعشرين ألف وثمانمائة (1,299,328,800) ريال سعودي. بعد إتمام الصفقة، ستكون ملكية مساهمي أسمنت حائل ما نسبته (18.6%) من رأس مال أسمنت القصيم بعد زيادة رأس مالها نتيجة للصفقة. وستقوم أسمنت القصيم بعد الحصول على الموافقات النظامية اللازمة بنشر مستند عرض يحتوي على جميع التفاصيل المتعلقة بالصفقة وكما ستقوم شركة حائل بنشر تعميم مجلس الإدارة لمساهميها. تجدر الإشارة إلى أن إعلان شركة أسمنت القصيم المتزامن عن إبرام اتفاقية التنفيذ لا يمثل إعلانًا عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض لأغراض لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية، ويخضع صدور إعلان النية المؤكدة لعدد من الشروط الواردة في اتفاقية التنفيذ والمتعلقة بالتنسيق مع عدد من الجهات التنظيمية للتأكد من متطلبات الموافقة فيما يخص الصفقة. وسيتم الإعلان عن النية المؤكدة لتقديم عرض من قبل شركة أسمنت القصيم في وقت لاحق بعد استيفاء هذه الشروط. وكما تجدر الإشارة بأن الصفقة تحتوي على طرف ذو علاقة، حيث أسست أسمنت القصيم صندوقًا استثماريًا خاصًا مُدارًا من قِبل مؤسسة سوق مالية مرخصة لغرض الاستثمار في الأسهم والأوراق المالية، وتملك أسمنت القصيم كامل وحداته. ويملك هذا الصندوق الاستثماري (2,308,206) سهمًا من أسهم أسمنت حائل تمثل ما نسبته (2.36%) في رأس مال أسمنت حائل، ويعد هذا الصندوق الاستثماري طرفًا ذا علاقة وفقًا للائحة الاندماج والاستحواذ. يرجى مراجعة الملف المرفق لمزيد من التفاصيل حول الصفقة، وشروطها، ودوافعها، وغيرها من التفاصيل.

الملفات الملحقة
  

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.