“موديز” تؤكد تصنيف “ميدغلف” عند Caa1.. وتغير نظرتها من سلبية لمستقرة


الرياض – مباشر: أكدت وكالة “موديز” لخدمة المستثمرين على (تصنيف القوة المالية للتأمين (IFSR) لشركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف”عند الفئة Caa1، وغيرت النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة.وأوضحت “موديز” في تقرير حديث لها اطلع عليه “مباشر” أن تغيير النظرة المستقبلية من سلبية إلى مستقرة يعكس تحسن ربحية الاكتتاب وكفاية رأس المال لدى شركة ميدغلف في المملكة العربية السعودية ويرجع ذلك للإجراءات التي اتخذتها الإدارة لتقوية انضباط الاكتتاب وكفاءة الأسعار، والاستفادة في الوقت نفسه من تحسن الأداء في سوق التأمين السعودي.
وتابعت “موديز” أن شركة التأمين لا تزال معرضة لمخاطر ظروف السوق التنافسية التي ستضع على المحك استدامة تحسن أداء الاكتتاب، كما يبقى رأس مال الملاءة المالية دون مستويات المتطلبات التنظيمية.
غير أن تحسن الأداء وكفاية رأس المال يشيران إلى صلابة مكانة الشركة في السوق، ويحد من إمكانية تدخل الجهة التنظيمية الذي قد يؤثر سلباً على الواقع الائتماني لشركة ميدغلف في المملكة العربية السعودية.
وأشار تقرير موديز إلى أن تأكيد تصنيف القوة المالية للتأمين لشركة ميدغلف في المملكة العربية السعودية في الفئة Caa1 يعكس ضعف كفاية رأس المال التي لا تزال، رغم تحسنها، دون مستويات متطلبات هامش الملاءة التنظيمية، وتواصل تعريض شركة التأمين لخطر تدخل الجهة التنظيمية.
وأضافت وكالة التصنيف أنه ما زالت تسود حالة عدم اليقين والخطر المتعلق بتنفيذ خطة الإدارة الهادفة إلى رفع رأس المال والحفاظ عليه في مستويات تتجاوز المتطلبات التنظيمية الخاصة بهامش الملاءة.ونوهت “موديز” إلى العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى رفع أو خفض التصنيف، إذا أبدت شركة التأمين تحسناً في أداء الاكتتاب وفي قدرتها على إعادة رأس المال إلى مستويات تمتثل للمتطلبات التنظيمية على نحو مستدام.
وفي المقابل، يمكن خفض التصنيف إذا تراجع أداء الاكتتاب أو في حال وقوع أي حدث آخر قد يؤثر سلباً على سيولتها وقدرتها على تسديد المطالبات.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. “حساب المواطن” يقدم 43.3 مليار ريال دعماً للسعوديين بزيادة سنوية 35%
المملكة الأولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك بالاقتصاد المحلي وتوجهات الدولة
قفزة 132%.. السياح الأجانب ينفقون 23.2 مليار دولار بالسعودية بالنصف الأول من 2023
السعودية تدشن منصة موحدة للتأشيرات ضمن خطة دعم السياحة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.