بنك التنمية الاجتماعية: 11 مليار ريال إجمالي التمويلات حتى نهاية عام 2023



الرياض – مباشر: كشف بنك التنمية الاجتماعية، أنه حقق مستهدفاته لعام 2023 في التمويل الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى التوسع في الخدمات غير المالية، بإجمالي تمويلات بلغ 11 مليار ريال.
وأوضح البنك، أن قيمة التمويل للمنشآت الصغيرة والناشئة بلغت (3.9) مليار ريال، استفاد منها أكثر من (8.6) آلاف منشأة، كما بلغ إجمالي تمويل ممارسيّ العمل الحر (3.7) مليار ريال لـ(47) ألف مستفيد، وإجمالي التمويل الاجتماعي (3.5) مليار ريال لـ(70) ألف مستفيد؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأحد.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير لعام 2023م برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.
وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير لعام 2023م، إن البنك ماضٍ في طريقه لتحقيق أرقام أعلى في تمويل المنشآت الصغيرة والناشئة خلال عام 2024م بصفتها العمود الفقري للاقتصاد الوطني.
وأضاف أن بنك التنمية الاجتماعية بصفته إحدى الركائز التمويلية لروّاد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، مستمر في دعم طموحات شباب الوطن ودعم مشاريعهم خلال العام القادم، وبمعدلات أقوى من سابقها.
وكشف تقرير البنك أنه إلى جانب بلوغ مستهدفات التمويل المالي، فقد توسع البنك في خدماته غير المالية، مثل “جادة 30″، والتي تعد أكبر مساحات عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاستشارات والبرامج التطويرية والتدريبية التي يقدمها “مركز دلني للأعمال”.
من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية إبراهيم بن حمد الراشد بأن البنك سيبذل جهوداً أكثر لرفع معدلات خدماته المالية وغير المالية لبناء مجتمع طموح واقتصاد قوي ومستدام.
وقال الراشد إن البنك قد وضع مستهدفات تمويلية لعام 2024 تفوق مستهدفات عام 2023، حيث خصص البنك (27) مليار ريال لتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة خلال الثلاث الأعوام القادمة (2024 – 2026)، إضافة إلى التوسع في خدمات البنك غير المالية، مثل منصة “جادة 30″ في مختلف مناطق المملكة، لتعمّ فائدة هذه الخدمات قطاعات متعددة في سائر مناطق المملكة”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. أبرز استحواذات صندوق الاستثمارات العامة عالمياً ومحلياً
إنفوجرافيك.. دعم “حساب المواطن” للسعوديين في 6 سنوات
تغطية الأفراد لطرح “إم بي سي” 17.6 مرة بحجم طلبات 1.46 مليار ريال