“غازبروم” الروسية تسجل رقمًا قياسيًا لإمدادات الغاز إلى الصين


مباشر: قالت شركة “غازبروم” الروسية، اليوم الأحد، في بيان إنها سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا لإمدادات الغاز اليومية إلى الصين، عبر خط أنابيب طاقة سيبيريا في 23 ديسمبر.
وذكرت وكالة “تاس” الروسية أنه جاء في البيان “في 23 ديسمبر، تجاوز طلب الصين لتوريد الغاز الروسي عبر خط أنابيب الغاز قوة سيبيريا مرة أخرى الالتزامات التعاقدية اليومية. وضخت شركة غازبروم جميع الكميات المطلوبة وسجلت رقما قياسيا تاريخيا جديدا لإمدادات الغاز اليومية إلى الصين”.
وأضافت الشركة أن الإمدادات تتم بموجب اتفاقية ثنائية طويلة الأجل لشراء وبيع الغاز بين جازبروم وشركة النفط الوطنية الصينية، كما سجلت شركة غازبروم الرقم القياسي التاريخي السابق لإمدادات الغاز اليومية إلى الصين عبر محطة كهرباء سيبيريا في 16 ديسمبر.
وفي نهاية عام 2022، صدرت روسيا 15.5 مليار متر مكعب من الغاز إلى الصين عبر خط أنابيب الغاز “قوة سيبيريا”. ومن المتوقع أن تتجاوز إمدادات الغاز الروسي إلى الصين عبر خط الأنابيب المستوى المخطط له وهو 22 مليار متر مكعب في عام 2023.
ومن المتوقع أن يصل خط الأنابيب إلى طاقته التصميمية البالغة 38 مليار متر مكعب في عام 2025.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
“العمل” المصرية تستعد لإطلاق مشروع جديد لتطوير منظومة التدريب المهني للشباب
إيرادات الخزانة العامة لمصر من قناة السويس تقفز 97% خلال 3 أشهر
مصر تنفق 32 مليار جنيه لتطوير العشوائيات غير الآمنة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.