إصابات كورونا الجديدة حول العالم تقفز أكثر من 50% خلال شهر


 
مباشر: شهدت حالات الإصابة بفيروس كورونا قفزة بأكثر من 50% في آخر 4 أسابيع، ويأتي ذلك تزامناً مع انطلاق موسم العطلات.
وفي بيان لمنظمة الصحة العالمية، تم الكشف عن أن حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة من العشرين من نوفمبر وحتى السابع عشر من ديسمبر زادت بأكثر من 850 ألفاً، وهو ما يشكل ارتفاعاً بنحو 52% عن مستويات الأسابيع الأربعة السابقة لتلك الفترة.
ومع ذلك، وجدت المنظمة أن الوفيات تراجعت بنحو 8% إلى حوالي 3 آلاف حالة خلال الفترة ذاتها.
وجاءت معظم الإصابات من روسيا التي أعلنت عن 280 ألف إصابة، ثم جاءت سنغافورة بالمرتبة الثانية عند 120 ألف إصابة وإيطاليا بواقع 114 ألفاً.
وعلى صعيد الوفيات، تم رصد أكبر قدر من الوفيات في إيطاليا بواقع 510 حالات، ثم السويد عند 396 حالة، وروسيا وأستراليا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في مايو أيار انتهاء جائحة كورونا حول العالم، ونصحت الدول بالتعامل مع المرض مثل الإنفلونزا الموسمية.
ومع ذلك، بدأت سلالة جديدة للفيروس في الانتشار مؤخراً وهي JN.1، لكن منظمة الصحة العالمية أكدت الأسبوع الماضي أن الأدلة الحالية تظهر أن ما تشكله تلك السلالة من مخاطر على الصحة العامة كان منخفضاً.
كما شددت على أن اللقاحات المتوفرة حالياً ستواصل توفير الحماية ضد خطر الأعراض المرضية الشديدة والوفاة من JN.1 وغيره من السلالات المنتشرة لفيروس كورونا.
وتشكل السلالة الفرعية لفيروس كورونا نصف الحالات في أميركا، إذ أن نسبة تصل ما بين 39% إلى 50% من الحالات داخل أميركا هي من متحور كورونا JN.1.
فيما يصاب 1 من كل 24 شخصًا في إنكلترا واسكتلندا بالمتحور الجديد لـ كوفيد-19، وتعد لندن المنطقة الأكثر تضرراً حيث ينتشر متحور JN.1 شديد العدوى بسرعة.
 
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
منظمة الصحة تصدر بياناً بشأن متحور كورونا الجديد “JN.1”
1.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا وأكثر من 2300 وفاة
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.