الحاسوب للتجارة” توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على “الخريّف لحلول الطباعة


الرياض – مباشر: أعلنت شركة الحاسوب للتجارة عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة، اليوم الأحد، مع شركة مجموعة الخريف؛ بهدف مناقشة مشروع الاستحواذ الكلي لشركة الحاسوب للتجارة على شركة الخريّف لحلول الطباعة (شركة ذات مسؤولية محدودة) والمملوكة بنسبة (100%) لشركة مجموعة الخريّف.
وقالت “الحاسوب”، في بيان لها على موقع “تداول”، إن الاستحواذ يتم عن طريق شراء جميع الحصص المملوكة لشركة مجموعة الخريّف في الشركة محل الاستحواذ؛ مقابل إصدار أسهم لمالك شركة الخريّف لحلول الطباعة.
وأضافت الشركة، أنه سيبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها الموافق 24 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، وتكون نافذة لمدة 8 أشهر ميلادية، ويجوز تمديد هذه الفترة أو تجديدها لمدة أو مدد مماثلة باتفاق الطرفين.
وأشارت، إلى أنه لم يتم تعيين مستشار مالي لهذه المرحلة وسيتم تعيين مستشار مختص لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية، وسوف يتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق باتفاقية الاستحواذ النهائية في حينه.
واتفقت شركة الحاسوب للتجارة وشركة مجموعة الخريّف بشكل غير ملزم بموجب مذكرة التفاهم على أنه في حال تقرر تنفيذ الصفقة المحتملة، أن تكون آلية التنفيذ من خلال إصدار أسهم جديدة للمالك شركة مجموعة الخريّف× وذلك لغرض الاستحواذ على كامل حصص شركة الخريّف لحلول الطباعة على أن يتم توقيع الاتفاقيات النهائية بعد انهاء الدراسات اللازمة والفحص النافي للجهالة وبعد الحصول على الموافقات النظامية.
ويخضع إبرام الصفقة المقترحة لإتمام عملية الدراسة النافية للجهالة المالية والقانونية ومن ثم التفاوض حول توقيع اتفاقية ملزمة لشراء الحصص.
كما تخضع الصفقة المقترحة للحصول على الموافقات النظامية للجهات المختصة وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة
إنفوجرافيك.. دعم “حساب المواطن” للسعوديين في 6 سنوات
الصندوق العقاري يعلن إيداع 964 مليون ريال بحسابات مُستفيدي “سكني” لشهر ديسمبر
“الموارد البشرية” تعلن بدء سريان توطين مهن المبيعات والمشتريات وإدارة المشاريع