الجاسر: مستمرون في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنقل بالتعاون مع “ندلب”



الرياض- مباشر: قال وزير النقل السعودي ، نائب رئيس برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية “ندلب”، صالح الجاسر، إن عام 2023 كان عاما استثنائيا يجعلنا نتطلع للمستقبل بثقة كبيرة.
وأضاف وزير النقل على هامش كلمته التي ألقاها اليوم الإثنين، خلال فعاليات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية “ندلب”، إن المملكة مستمرة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنقل.
وتابع الوزير: “نمضي بخطوات ثابتة  في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ؛والتي تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجيستي عالمي، والتي تستهدف تحقيق انجازات ملموسة في كافة أنماط النقل المختلقة والخدمات اللوجستية”،بدعم تكامل العمل داخل منظومة النقل وبالتعاون مع شركاء النجاح وأحدهم برنامج “ندلب” ، الذي يمثل قناة للتكامل والتمكين والتمويل بين القطاعات الرئيسية بالمملكة .
وأضاف الوزير أن دورنا هو تمكين كل القطاعات بالمملكة وكل الفعاليات الاقتصادية وتعزيرز جودة الحياة، ودعم السياحة والعمرة، والتجارة ،والصناعة ،وغيرها من الفعاليات الاقتصادية؛ لدعم طموح الوطن.
 
 وأشار الوزير إلى أن استراتيجية النقل للمملكة لعام 2030 ، أسست على مناطق القوى وأحدها هو موقع المملكة ،ودورنا هو توظيف موقع المملكة لخدمة اقتصاد المملكة ،وتنميتها وخدمة مواطني وزائري المملكة.
وكشف وزير النقل أمس الأحد عن خطة الموانئ بالمملكة، إذ نستهدف الوصول إلى 40 مليون حاوية في عام 2030 .
وأشار إلى الاستثمارات الضخمة التي تمت بالشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك الاستثمار في رأس المال البشري وتوفير فرص عمل للمواطنين، ويسير تنفيذ هذه الخطوات بشكل متسارع مما انعكس على المؤشرات الدولية في هذا القطاع والنمو المحقق في عام 2023.
وانطلقت فعاليات الحفل السنوي لبرنامج “ندلب” بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة برنامج “ندلب”، بندر بن إبراهيم الخريف، وعدد من المسؤولين، وتم تكريم الجهات الأكثر تميزا وإنجازا خلال العام 2023.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزارة الموارد البشرية تطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية الجديدة
تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة
إنفوجرافيك.. دعم “حساب المواطن” للسعوديين في 6 سنوات
الصندوق العقاري يعلن إيداع 964 مليون ريال بحسابات مُستفيدي “سكني” لشهر ديسمبر