“الخبير ريت” يجدد ويعيد هيكلة تسهيلات بنكية مع مصرف الراجحي بـ 1.04 مليار ريال



الرياض – مباشر: أعلنت شركة “الخبير المالية”، بصفتها مدير صندوق الخبير ريت، اليوم الاثنين، تجديد وإعادة هيكلة التسهيلات البنكية للصندوق مع مصرف الراجحي وقدرها 1.035 مليار ريال.
وقالت “الخبير المالية”، في بيان للصندوق على موقع “تداول”، إن إجمالي التمويل الحالي للصندوق يبلغ 737.5 مليون ريال كما في القوائم المالية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2022م. ويستحق أصل التمويل على فترات متفاوتة وذلك في السنة 2024م والسنة 2025م.
وبالنسبة لأهم بنود اتفاقية التمويل، أوضحت “الخبير المالية”، أنه سيتم تخفيض الجزء الثابت من هامش الربح بنسبة لا تقل عن 30% مقارنة بالتمويل الممنوح سابقا للصندوق، وتمديد فترة استحقاق إجمالي التمويل إلى شهر سبتمبر/ أيلول 2031م، والاستمرار في الاستفادة من عمليات التحوط التي تم إبرامها سابقا حتى تاريخ انتهائها.
وتوقع مدير الصندوق، بأن يكون الأثر الناتج عن هذا الحدث إيجابياً بشكل عام على أداء ونتائج الصندوق؛ وذلك بسبب تخفيض الجزء الثابت من هامش الربح، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الاستحواذ على أصول عقارية جديدة باستخدام الجزء غير المستخدم من التسهيلات البنكية.
 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
وزارة الموارد البشرية تطلق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية الجديدة
حصاد 2023.. السعودية تقترض 40 مليار دولار من أسواق الدين المحلية والدولية
رئيس “ندلب”: اكتمال أكثر من 120 مبادرة قبل سنتين من انتهاء خطة البرنامج

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.