بايدن ينتقد التغطية الإعلامية للاقتصاد الأمريكي


مباشر: انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، التغطية الإخبارية لاقتصاد بلاده، في الوقت الذي يواجه فيه ردود فعل عنيفة متزايدة من الناخبين بسبب تعامله مع معدلات التضخم المرتفعة.
وفي تصريحات مقتضبة نقلتها فضائية “العربية”، أعرب “بايدن” قبل ركوب المروحية الرئاسية، عن ثقته في الاقتصاد وهاجم المراسلين بالطريقة التي تم تصويره بها. وقال: “الأمور جيدة، ألقوا نظرة”.
وعندما سُئل عن توقعاته الاقتصادية لعام 2024، وفقًا لنص نشره البيت الأبيض يوم الأحد: قال “ابدأوا في الكتابة عن الأمر بالطريقة الصحيحة”.
وبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة 3.7% فقط في نوفمبر، وهو أعلى بالكاد من مستوى ما قبل الوباء البالغ 3.5%، والذي كان في أدنى مستوى خلال خمسة عقود.
كما انخفض التضخم السنوي بشكل حاد من ذروته البالغة 9.1% في يونيو 2022 إلى 3.1% في نوفمبر، وتحدى الاقتصاد التوقعات واسعة النطاق بحدوث ركود.
ومع ذلك، تراجعت مكانة بايدن لدى الناخبين على مدار العام حيث أصبحوا محبطين بشكل متزايد من الاقتصاد تحت قيادته.
وانخفض معدل تأييد بايدن إلى مستوى قياسي بلغ 34% في استطلاع أجرته جامعة مونماوث الأسبوع الماضي، مع عدم موافقة ما يقرب من 70% من المشاركين على تعامله مع التضخم.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
أرقام قلبت موازين الأسواق المالية العالمية خلال 2023
الذكاء الاصطناعي ينقذ الاقتصاد الأمريكي في 2023
“جولدمان ساكس” يتوقع خفض الفيدرالي الفائدة مرتين في 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.