الرياض- مباشر: شهد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة، منصور بن هلال المشيطي، بمقر الوزارة في الرياض اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين “الوزارة” والشركة الوطنية للخدمات الزراعية، بهدف تنسيق وتوحيد الجهود المشتركة؛ لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين في القطاع الزراعي.
 وقع المذكرة وكيل الوزارة لخدمة المستفيدين وشؤون الفروع غانم بن حامد الجذعان، والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات الزراعية عمر بن محمد السحيباني، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
وتهدف المذكرة إلى تحقيق التحول في تقديم الخدمات الزراعية من خلال إسنادها من قبل الوزارة إلى الشركة، وتعزيز التكامل مع جميع فروع الوزارة فيما يتعلق بالأعمال التي تسهم في دعم انتاجية القطاع الزراعي.
 وبحسب المذكرة، تتولى الوزارة أعمال الرقابة والامتثال والمتابعة وتقديم الدعم والتنسيق في جميع أعمال الخدمات المسندة من خلال توفير مواقع العمل، إضافة إلى تزويد الشركة بالبيانات والمعلومات المطلوبة.
 من جهتها، تقوم الشركة بتنفيذ جميع الأعمال التشغيلية للخدمات المسندة لها، وفقًا لخطة زمنية محددة، مما يسهم في تحقيق التناغم والكفاءة في تقديم الخدمات وتعزيز التكامل بين الطرفين، للتأكد من إنجاز الأعمال بالجودة المطلوبة وفق الخطة الزمنية المتفق عليها، إضافة إلى تذليل أي عقبات لتحقيق الأهداف المنشودة.
 يذكر أن الشركة الوطنية للخدمات الزراعية هي شركة حكومية تم تأسيسها بموجب قرار من مجلس الوزراء، ضمن مبادرة التحول في تقديم الخدمات الزراعية بوزارة البيئة والمياه والزراعة، وقد تم مؤخرًا إسناد خدمات أذونات الاستيراد والمحاجر في جميع المنافذ الجمركية البحرية والجوية والبرية بالمملكة إلى الشركة.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات
منتدى الاستثمار السعودي – الياباني يشهد توقيع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم
مجلس الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً برئاسة ولي العهد
 
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.