مختصون بالبنك المركزي و11 بنكاً سعودياً ينهون برنامجاً تدريبياً بجامعة كامبريدج


الرياض – مباشر: أنهى عدد من الكوادر الوطنية المتخصصة في الجانب التقني والعاملة في البنك المركزي السعودي “ساما” والقطاع البنكي في المملكة؛ برنامجهم التدريبي بمجال مكافحة الاحتيال السيبراني في جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة، وذلك ضمن مبادرة وطنية أطلقها البنك المركزي لتنمية وتطوير مهارات وقدرات منسوبيها المتخصصين في هذا المجال وممثلين لـ11 بنكاً محلياً.
وقال البنك المركزي، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن المبادرة، التي امتدت لنحو 3 أشهر، تستهدف إشراك المتدربين في برنامج تطويري مكثف ومتخصص في مجال مكافحة الاحتيال السيبراني، إضافة إلى اطلاعهم على التجارب الدولية والأحداث الواقعية لإدارة مكافحة الاحتيال، والتعرف على طرق الكشف عن الاحتيال لمنع حدوثه، وتطبيق عملي للمتدربين في بنوك ومؤسسات مالية عالمية.
وتضمن البرنامج مرحلتين، تمثلت الأولى بدورات تدريبية لتطوير المهارات وجلسات توعوية عن مكافحة الاحتيال، فيما ركزت المرحلة الثانية على التدريب النظري والتطبيقي المكثف في مجال مكافحة الاحتيال، وشملت على أربعة مرتكزات رئيسة، هي: أساسيات الاحتيال، وسيناريوهات تطبيقية، وتحقيقات سيبرانية، والتطبيق العملي.
يذكر أن البرنامج التدريبي يضم 40 خبيراً دولياً في مكافحة الاحتيال المالي من الأكاديميين في جامعة كامبريدج، وممثلي القطاع العام، ومستشارين خارجيين قدموا للمتدربين شروحاً نظرية وتطبيقية عن أبرز التحديات والتهديدات التي تواجه المنظمات المالية، وكيفية التصدي لها بطرق ممنهجة ومدروسة؛ بغرض الوصول لأحدث الممارسات المستخدمة في حوكمة مكافحة الاحتيال، وفهم الترابط بين الاحتيال والجرائم المالية والسيبرانية.
وأكد البنك المركزي السعودي أن مبادرة البنك بتبني وإطلاق مثل هذه البرامج الرائدة محلياً ودولياً؛ تأتي انطلاقاً من أهدافه الوطنية الرامية إلى مواجهة التهديدات السيبرانية التي تواجه المنظمات والأفراد.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
نيابة عن خادم الحرمين.. ولي العهد يلقي الخطاب الملكي السنوي بمجلس الشورى غداً
حصاد 2023.. السعودية تقترض 40 مليار دولار من أسواق الدين المحلية والدولية
حصاد 2023.. السعودية تتوسع بصناعة السيارات وتصل الفضاء وتفوز بـ”إكسبو”
مجلس الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً برئاسة ولي العهد
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.