“جي آي جي” تتلقى إشعاراً باكتمال التغيير في هيكل ملكية شركتها الأم


الرياض – مباشر: أعلنت مجموعة الخليج للتأمين “جي آي جي” السعودية عن تلقيها إشعاراً آخر من مجموعة الخليج للتأمين جي آي جي الخليج باعتبارها المساهم الأكبر فيها بشأن اكتمال التغيير في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين ش.م.ك.ع. جي آي جي الكويت. 
وأوضحت الشركة؛ بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على “تداول” أنه بعد استلام الموافقات التنظيمية ذات الصلة، وبموجب الاتفاقية المبرمة في 19 إبريل/ نيسان 2023، أكملت شركة مشاريع الكويت (القابضة) بتاريخ 26 ديسمبر/ كانون الأول 2023 بيع أسهمها في مجموعة الخليج للتأمين جي آي جي الكويت البالغة 46.32 % لشركة فيرفاكس بربادوس (الدولية).
وشركة فيرفاكس بربادوس الدولية هي كيان يشكل جزءاً من مجموعة شركات الشركة الأم النهائية لها وهي شركة فيرفاكس المالية القابضة المحدودة مجموعة فيرفاكس، وتمتلك الآن مجموعة فيرفاكس 90.01% في مجموعة الخليج للتأمين جي آي جي الكويت والتي تمتلك بدورها 99% في مجموعة الخليج للتأمين جي آي جي الخليج، فيما تمتلك مجموعة الخليج للتأمين 50% في مجموعة الخليج للتأمين جي آي جي السعودية.
وأضافت الشركة أنه لن يكون لهذا التغيير أي أثر على هيكل ملكية مجموعة الخليج للتأمين جي آي جي السعودية أو مجلس الإدارة، أو نموذج التشغيل، أو الإدارة، أو الموظفين، أو العملاء، أو العلامة التجارية للشركة.
كما أوضحت أن مجموعة فيرفاكس تعد إحدى أكبر 20 مجموعة عالمية في مجال التأمين وإعادة التأمين بإجمالي أقساط سنوية تبلغ حوالي 30 مليار دولار أمريكي وتتواجد في 40 سوقاً حول العالم. 
كانت مجموعة الخليج للتأمين – جي آي جي السعودية قد أعلنت في إبريل/ نيسان الماضي تلقيها إشعاراً من أحد مساهميها -مجموعة الخليج للتأمين (الخليج) شركة مسجلة في مملكة البحرين بتغيير محتمل في هيكل ملكية شركتها الأم مجموعة الخليج للتأمين (الكويت) شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مجلس الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً برئاسة ولي العهد
حصاد 2023.. السعودية تتوسع بصناعة السيارات وتصل الفضاء وتفوز بـ”إكسبو”
تركيا تعفي مواطني السعودية من تأشيرة الدخول بغرض السياحة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.