قفزة الأسهم الأوروبية مع اقتراب الأسهم العالمية من مستويات قياسية


 
نهى مكرم- مباشر- بدأت الأسواق الأوروبية، اليوم الأربعاء، آخر أسبوع بتداولات 2023 على ارتفاع مع اقتراب المؤشرات الرئيسية حول العالم من مستويات قياسية مرتفعة بعد إغلاقها يومي الإثنين والثلاثاء بسبب العطلات.
وقفز مؤشر “ستوكس يوروب 600” بنسبة 0.4% بمستهل التداولات، حيث أضافت أسهم النفط والغاز 1% لتقود المكاسب وسط دخول غالبية القطاعات المنطقة الخضراء.
ويُتداول مؤشر الأسهم القيادية الأوروبي حول مستوى 479.5، أي بالقرب من أعلى مستوى إغلاق سجله في نوفمبر/تشرين الثاني 2021 عند 483.44.
ويتجه مؤشر “إس أند بي 500” لتسجيل أعلى مستوياته على الإطلاق بعد يوم آخر من المكاسب أمس الثلاثاء، فيما استقرت غالبية العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في مستهل تداولات قبل افتتاح السوق اليوم الأربعاء.
وفي آسيا، ارتفعت الأسهم على نطاق واسع، اليوم الأربعاء، لتحذو حذو قفزة “وول ستريت” مع تمسك المستثمرين بالتفاؤل الذي ساد نهاية العام مدفوعًا بتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من شهر مارس/آذار المقبل.
ويُتوقع أن تكون التداولات ضعيفة خلال الثلاثة أيام المتبقية من التداولات خلال العام مع قلة البيانات بالأجندة الاقتصادية وانتهاء جميع اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
ارتفاع مقياس التضخم المفضل للفيدرالي طفيفاً إلى 3.2%
المستثمرون يسحبون النقدية ويتجهون للأسهم وسط توقعات خفض الفائدة الأمريكية
لمستثمري الأسهم.. ماذا نعرف عن ظاهرة ارتفاعات “سانتا كلوز”؟