استقرار الأسهم الأمريكية و”إس أند بي 500″ يتجه لمستويات قياسية


 
نهى مكرم- مباشر- استقرت الأسهم الأمريكية، اليوم الأربعاء، مع تركيز المتداولين على مؤشر “إس أند بي 500” الذي يتجه لتسجيل مستويات قياسية مرتفعة.
وانخفض “إس أند بي 500” طفيفاً، في حين تراجع “داو جونز الصناعي” بواقع 10 نقاط، فيما ارتفع “ناسداك” بنسبة 0.2%.
وذكرت “سي إن بي سي” أن مؤشر السوق الأوسع نطاقاً يُتداول في نطاق 0.5% من أعلى مستوى إغلاق له عند 4,796.56، الذي سجله في يناير/كانون الثاني 2022. كما يحظى “إس أند بي 500″ و”داو” و”ناسداك” بسلسلة مكاسب استمرت ثمانية أسابيع والتي تعد الأطول منذ 2017.
وجدير بالذكر أن الأسهم شهدت عاماً قوياً، إذ يعد مؤشرا “داو” و”إس أند بي 500″ بصدد إنهاء العام على ارتفاع بنسبة 13% و24% على التوالي. بينما قفز “ناسداك” بنسبة 44%، ليكون الأفضل اداءً وسط تعافي أسهم التكنولوجيا وطفرة الذكاء الاصطناعي. ما يعد المؤشر بصدد تسجيل أكبر مكاسب في عام منذ 2003، عندما قفز بنسبة 50%.
وتعد الأسهم في خضم ما يشار إليه باسم “ارتفاع سانتا كلوز”، وهي فترة تتألف من آخر خمسة أيام تداول من السنة المنتهية وأول يومين من السنة الجديدة. وارتفع مؤشر “إس أند بي 500” بنحو 1.3% خلال هذا الإطار الزمني في المتوسط.
وجدير بالذكر أن الأسواق تتحسب الآن بأكثر من 70% لاحتمالية بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة مارس/آذار المقبل، بحسب أداة “فيد ووتش” الصادرة عن “سي إم إي”، مع توقعات بخفضها 150 نقطة أساس خلال 2024 بأكملها.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
ارتفاع مقياس التضخم المفضل للفيدرالي طفيفاً إلى 3.2%
ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء
لمستثمري الأسهم.. ماذا نعرف عن ظاهرة ارتفاعات “سانتا كلوز”؟
 
 
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.