للمرة الرابعة.. بلينكن في الشرق الأوسط الأسبوع المقبل


كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي عن زيارة متوقعة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط في أواخر الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات حول حرب غزة؛ وفقاً لما نقلته “وكالات”.
وستكون هذه هي الرحلة الرابعة التي يقوم بها “بلينكن” إلى الشرق الأوسط والزيارة الخامسة له إلى إسرائيل منذ بدء الحرب، كما تعد رحلته جزءاً من سلسلة مستمرة من الزيارات رفيعة المستوى التي يقوم بها مسؤولو إدارة الرئيس جو بايدن لإجراء مشاورات مستمرة مع الحكومة الإسرائيلية والشركاء الإقليميين حول الأزمة؛ وفقاً للموقع.
ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أنه من المتوقع أن يصل بلينكن إلى إسرائيل أواخر الأسبوع المقبل، وعلى الأرجح الجمعة المقبل، في زيارة من المتوقع أن تشمل الضفة الغربية المحتلة والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات وقطر.
والتقى “بلينكن” أمس الثلاثاء في واشنطن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، كما التقى ديرمر، المقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
“بلينكن” يدعو الكونجرس للموافقة سريعاً على تخصيص دعم جديد لإسرائيل
بلينكن: مشاهد إخراج أطفال غزة من تحت الأنقاض “تُدمي قلبي”
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.