توقعات بزيادة الإنتاج الروسي من الأسمدة إلى 64 مليون طن


مباشر: قالت رابطة منتجي الأسمدة الروسية، اليوم الأربعاء، إن روسيا من المقرر أن تزيد إنتاج الأسمدة 10% العام المقبل بعد التعافي الذي من شأنه أن يعيد الإنتاج والصادرات إلى مستويات 2021.
وقالت الرابطة في تقرير إنه إذا ظلت مستويات استغلال القدرات على حالها، ستنتج البلاد 64 مليون طن من الأسمدة العام المقبل، ارتفاعًا من 59 مليون طن هذا العام.
وواجهت صادرات الأسمدة الروسية بعض المشكلات بعد أن فرض الغرب في عام 2022 عقوبات على موسكو بسبب الحرب في أوكرانيا مما جعل من الصعب على البنوك الدولية إتمام المدفوعات للموردين الروس، وفق “رويترز”.
وأظهرت البيانات الأولية، أن إنتاج الأسمدة في روسيا ارتفع بنسبة 9% إلى أكثر من 53 مليون طن في الـ11 شهرا الأولى من العام الحالي، بحسب وكالة “تاس الإخبارية” الروسية.
وارتفعت حصة الدول الصديقة من واردات الأسمدة الروسية إلى 75%، وفي الوقت نفسه، تعتبر الأسواق الواعدة في إفريقيا، حيث تبلغ حصة الأسمدة الروسية 10% (إمدادات وصلت حوالي 1.5 مليون طن سنوياً) وسوف تستمر في النمو.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
حصاد 2023.. هل رالي صعود أسعار الذهب في مصر مرشح للاستمرار؟
حصاد 2023.. فجوة سعر صرف الجنيه المصري تتفاقم وتوقعات بمزيد من الخفض
حصاد 2023.. هكذا نظرت المؤسسات الدولية لاقتصاد مصر!
حصاد 2023.. هل يتراجع التضخم في مصر خلال 2024؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.