توقيع 7 مذكرات تفاهم خلال الدورة الـ11 للجنة المشتركة التونسية السعودية


مباشر: وقع كل من وزيرة الاقتصاد والتخطيط، سهام نمصية، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، السعودي بندر بن إبراهيم خريف، اليوم الأربعاء، سبع مذكرات تفاهم على هامش أعمال الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة التونسيّة السعوديّة.
وتشمل مذكرات التفاهم عدداً من المجالات، أهمها المياه وحماية البيئة والبحث العلمي الزراعي والتعاون الفني والعلمي في مجال الأرصاد الجويّة والمناخ والمجال الصناعي ومجالات العمل وقطاع السياحة.
وأكدت وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية، أنّ تحقيق النتائج المرجوة من الإطار القانوني والمؤسساتي الثري، الذي يدعم علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، يتطلب العمل على تفعيله في إطار اللجنة التونسيّة السعوديّة المشتركة، بما يساهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في إطار شراكة شاملة تضمن التنمية المستديمة وتدعم التكامل والاندماج بين البلدين.
وشددت نمصية، في ذات السياق، العزم على الارتقاء بمستويات التعاون بين الطرفين بما يضمن تحقيق تطلعات قيادة البلدين.
من جانبه، اعتبر وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أنّ اللقاءات، مع الجانب التونسي التي استمرت لمدة يومين، كانت قيّمة جداً في جميع المجالات سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية أو سياسيّة وسيتم الحرص على مزيد تدعيمها، خاصّة، في المجال التجاري وفي القطاعات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تعزيز مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات وفتح آفاق العمل المشترك في قطاعات واعدة.
ولفت خريف إلى أنّه سيتم الحرص على متابعة أعمال ما تمّ الاتفاق بشأنه في إطار أعمال الدورة الحادي عشر للجنة المشتركة التونسيّة السعوديّة وتذليل كلّ الصعوبات والتحديات المطروحة.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات
وزيرة المالية التونسية: أمامنا فرصة لتطوير التبادل التجاري مع السعودية
الخريف: تتوفر فرص عظيمة لتعزيز الشراكة الشاملة بين السعودية وتونس
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.