السعودية تؤكد عملها على دعم استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية


الرياض – مباشر: كشفت وزارة الطاقة أبرز ما ورد حول الطاقة في الخطاب الملكي السنوي لأعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان.
وأكد الخطاب الملكي، أن المملكة ضمن استراتيجياتها للطاقة ودورها القيادي في ضمان استقرار الاقتصاد العالمي وأسواق الطاقة، تعمل على دعم استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية؛ بوصف النفط عنصراً مهماً في دعم نمو الاقتصاد العالمي.
وأشار الخطاب الملكي، إلى أن ذلك يتجلى في دورها المحوري في تأسيس واستمرار اتفاق مجموعة “أوبك بلس”؛ نتيجة مبادراتها الهادفة إلى تسريع استقرار الأسواق واستدامة إمداداتها، وكذلك حرص المملكة على تنمية واستثمار جميع موارد الطاقة التي تتمتع بها.
ونوه، بأن برامج ومبادرات منظومة الطاقة بالمملكة حظيت باهتمام كبير من الدولة، حيث اتضح الأثر الإيجابي لذلك في الاقتصاد السعودي من خلال الخطط والبرامج لزيادة مساهمة مصادر الطاقة المتجددة التي سوف تشكل نحو 50% من سعات إنتاج الطاقة الكهربائية في مزيج الطاقة بحلول العام 2030م.
ولفت الخطاب الملكي، إلى أن المملكة حققت الريادة في حماية البيئة من خلال طرحها مبادرات محلية ودولية تعتمد على الطاقة النظيفة وتسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية، ومن أهمها مبادرتا السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، اللتان تؤكدان التزام المملكة بجهود الاستدامة الدولية، وتسهمان في زيادة قدرات المنطقة على حماية الأرض من خلال وضع خطة ذات معالم واضحة تعمل تحقيق جميع المستهدفات العالمية.
وافتتح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وألقى ولي العهد، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، الخطاب الملكي السنوي، وافتتح أعمال السنة الرابعة لمجلس الشورى في دورته الثامنة، مشيراً إلى تحقيق المملكة إنجازات ضخمة في مختلف الأصعدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
هيئة الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% في الربع الثالث 2023
ولي العهد للسعوديين: بلادكم ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030
حصاد 2023.. السعودية تقترض 40 مليار دولار من أسواق الدين المحلية والدولية
حصاد 2023.. السعودية تتوسع بصناعة السيارات وتصل الفضاء وتفوز بـ”إكسبو”