استقرار أسعار النفط بعد أكبر تراجع لها في أسبوعين


 
نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار النفط بعد تسجيلها أكبر تراجع لها في أسبوعين على خلفية علامات تزايد مخزونات النفط الأمريكي، جنباً إلى جنب مع ضعف المؤشرات الفنية.
واستقر خام غرب تكساس الوسيط أعلى 74 دولار للبرميل بعد هبوطه بنسبة 1.9%، أمس الأربعاء، فيما يُتداول خام برنت بالقرب من 80 دولار للبرميل.
ونقلت “بلومبرج” عن معهد البترول الأمريكي ارتفاع المخزونات بمقدار 1.8 مليون برميل، ما يعزز علامات تفوق المعروض على الطلب مع اقتراب العام من نهايته.
ومن المقرر صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية، جنباً إلى جنب مع مؤشرات الإنتاج والطلب، في وقت لاحق من اليوم الخميس من إدارة معلومات الطاقة.
وجدير بالذكر أن أسعار النفط الخام ارتفعت بنسبة 8% منذ تسجيلها أدنى مستوياتها في ديسمبر/كانون الأول مع هجوم الحوثيين على سفن الشحن في البحر الأحمر، واتجاه العديد من السفن لطرق أطول، ما زاد من تكلفة الشحن.
وعلى الرغم من نشر قوات بحريو بقيادة الولايات المتحدة لحماية الممر المائي الرئيسي، أعلنت بعض شركات الشحن، بما في ذلك “هاباج لويد” الألماني استمرار تجنب المرور عبر البحر الأحمر.
قال ريدموند وونج، استراتيجي السوق لدى “ساكسو كابيتال ماركتس”، إنه على الرغم من أن هجمات البحر الأحمر من المرجح أن تبقي الأسواق على حافة الهاوية، سيشكل تزايد المخزونات الأمريكية ضغوطاً هبوطية على أسعار النفط الخام.
وبالنسبة للمؤشرات الفنية، تراجع المتوسط المتحرك لمدة 50 يوماً دون المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم، وذلك لأول مرة منذ سبتمبر/أيلول 2022. وعادة ما يكون ذلك علامة على مزيد من التراجع.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
وكالة الطاقة الدولية تتوقع استمرار تباطؤ الطلب في 2024
تراجع أسعار النفط في إغلاق تعاملات الأربعاء
“هاباج لويد” الألمانية: الملاحة عبر البحر الأحمر مازالت خطيرة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.