وزارة الصناعة: استئناف تصدير الرمل الأحمر من مجمع تعديني بالمنطقة الشرقية



الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، استئناف تصدير الرمل الأحمر (الكثبان الرملية) من المجمع التعديني المعتمد والمخصص لنهل الرمال في غونان بالمنطقة الشرقية، كمرحلة أولى من المراحل التدريجية التي تستهدف استئناف تصدير الرمل والبحص من عدة مجمعات تعدينية معتمدة.
 وأوضحت الوزارة، اليوم الخميس، أن استئناف تصدير الرمل الأحمر (الكثبان الرملية) والبحص (مواد الكسارات) جاء بعد إتمام الدراسات الفنية والبيئية مع الجهات الحكومية المختصة، وعقد عدد من الاجتماعات وورش العمل مع المستثمرين، وعمل الأدلّة الإرشادية والضوابط والإجراءات لطلبات التصدير؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
ونوهت الوزارة بأن عملية اختيار المجمعات التعدينية لاستئناف تصدير الخامات الأساسية لمواد البناء اعتمدت على عدة معايير؛ منها قرب هذه المجمعات من المنافذ الحدودية، واستكمال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، والانتهاء من تطوير المجمعات التعدينية المستهدفة بالممكنات اللازمة لتطبيق عمليات الرقابة والامتثال.
وأفادت “الصناعة”، بإتاحة التقديم على خدمة إصدار تصريح للتصدير للمستثمرين الحاصلين على رخص استغلال داخل المجمع التعديني في غونان بالمنطقة الشرقية عبر منصة تعدين، كما أنه سيتم تباعاً استئناف التصدير من المجمعات التعدينية المستهدفة للتصدير بعد اكتمال الإجراءات والدراسات اللازمة لذلك.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
هيئة الإحصاء: معدل البطالة بالمملكة يتراجع إلى 5.1% في الربع الثالث 2023
ولي العهد للسعوديين: بلادكم ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030
السعودية تؤكد عملها على دعم استقرار وتوازن أسواق النفط العالمية
حصاد 2023.. إشادة من المؤسسات الدولية باقتصاد السعودية وتوقعات مستقبلية قوية
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.