إندونيسيا تعمل على تنفيذ مشروعين نوويين في 2024


مباشر: أبلغت الوكالة الإندونيسية للبحث والابتكار، اليوم الجمعة، أنها ستعمل على تنفيذ مشروعين للمنشآت النووية في عام 2024.
ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن رئيس منظمة أبحاث الطاقة النووية في الوكالة روهادي أول الدين قوله: “سوف نتعاون مع معهد تكنولوجيا الطاقة النووية والجديدة بجامعة تسينغهوا، ويتعلق المشروع الأول بتعزيز تكنولوجيا المسرعات النووية، والثاني مشروع مفاعل نووي من الجيل الرابع”، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضافت أن الوكالة تعمل حالياً على تطوير نظام يحركه المسرع (ADS) لإنتاج النظائر المشعة وتلعب منشآت المسرعات دوراً مهماً في مواجهة التحديات التي تواجه إدارة النفايات المشعة الناتجة عن عمليات المفاعلات النووية.
ويقع مشروع إنتاج النظائر المشعة في منطقة المفاعل النووي في سيربونج، جنوب مدينة تانجيرانج، مقاطعة بانتن، وأوضح أول الدين: “نركز على إنتاج النظائر المشعة وهو حاجة وطنية حالياً”.
وفي عام 2024، ستبدأ الوكالة، مع شركاء أجانب، في تصميم مفاعل معياري صغير من الجيل الرابع (SMR)؛ وهو مفاعل انشطاري أصغر من المفاعلات التقليدية.
وتتمتع تكنولوجيا هذا المفاعل بقيمة استثمارية أقل وتوفر مرونة أكبر في التشغيل والصيانة، ولديها القدرة على دعم أمن الطاقة الوطني للبلدان الأرخبيلية مثل إندونيسيا.
وقال أولودين، إن مفاعل الجيل الرابع يتمتع بقدرة أعلى على الأمان لأنه مقاوم لدرجات حرارة تصل إلى 2000 درجة مئوية، مما يلغي خطر ذوبان الوقود بسبب درجات الحرارة المرتفعة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
تراجع سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الجمعة المسائية
حماية المستهلك بمصر: حل 97.8% من الشكاوى المقدمة للجهاز خلال 2023
المركزي التونسي: ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي خلال ديسمبر ليغطي 118 يوم توريد
مصر وأمريكا تبحثان سبل تعزيز التعاون الاستثماري
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.