جو بايدن يحذر من تداعيات العمليات الروسية في أوكرانيا على أمن أوروبا


 
مباشر: حذّر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، من إمكانية انخراط بلاده “بشكل مباشر” فيما يتعلق بتداعيات العمليات الروسية في أوكرانيا على الأمن الأوروبي، قائلاً “إن التعامل بقسوة مع أوروبا يزيد من خطر انجذاب الولايات المتحدة إليها بشكل مباشر”.
وذكر البيت الأبيض، أن مخاطر المعارك الجارية في أوكرانيا يمتد إلى ما هو أبعد من أوكرانيا، حيث إنها تؤثر على حلف شمال الأطلنطي (الناتو) برمته، وعلى أمن أوروبا، ومستقبل العلاقات عبر الأطلنطي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأضاف: “لم يحاول بوتين تدمير أوكرانيا فحسب؛ لقد هدد بعض حلفائنا في الناتو أيضاً وأن العواقب يتردد صداها في جميع أنحاء العالم. ولهذا السبب قامت الولايات المتحدة بحشد تحالف يضم أكثر من 50 دولة لدعم الدفاع عن أوكرانيا”.
وتابع الرئيس الأمريكي، بحسب البيت الأبيض: “لا يمكننا أن نخذل حلفائنا وشركائنا، لا يمكننا أن نخذل أوكرانيا”. 
وجاء في البيان “بين عشية وضحاها، شنت روسيا أكبر هجوم جوي لها على أوكرانيا منذ بدء هذه الحرب.. لقد استخدم هذا القصف الضخم طائرات بدون طيار وصواريخ، بما في ذلك صواريخ ذات قدرة تفوق سرعتها سرعة الصوت، لضرب المدن والبنية التحتية المدنية في جميع أنحاء أوكرانيا”.
وأشار، إلى أنه في مواجهة هذا الهجوم “نشرت أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي التي سلمتها الولايات المتحدة وحلفاؤها وشركاؤها إلى أوكرانيا خلال العام الماضي لاعتراض وتدمير العديد من الصواريخ والطائرات بدون طيار بنجاح، ويمكن للشعب الأمريكي أن يفخر بالأرواح التي ساعدنا في إنقاذها وبالدعم الذي قدمناه لأوكرانيا وهي تدافع عن شعبها وحريتها واستقلالها.
وشدد البيان في الوقت نفسه على أنه “إذا لم يتخذ الكونجرس إجراءً عاجلاً في العام الجديد، فلن نتمكن من الاستمرار في إرسال الأسلحة وأنظمة الدفاع الجوي الحيوية التي تحتاجها أوكرانيا لحماية شعبها.. ويجب على الكونجرس أن يتحرك دون أي تأخير أخر”.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
تراجع سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الجمعة المسائية
حماية المستهلك بمصر: حل 97.8% من الشكاوى المقدمة للجهاز خلال 2023
المركزي التونسي: ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي خلال ديسمبر ليغطي 118 يوم توريد
مصر وأمريكا تبحثان سبل تعزيز التعاون الاستثماري

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.