“هواوي” الصينية تتوقع إيرادات مبيعات بقيمة 98 مليار دولار خلال 2023



مباشر: أعلنت شركة “هواوي”، عملاق التكنولوجيا الصيني، أنها تتوقع أن تتجاوز إيرادات مبيعاتها 700 مليار يوان (حوالي 98.83 مليار دولار) خلال عام 2023، وذلك مع عودة العمليات التشغيلية للشركة إلى الحالة الطبيعية تدريجياً.
وأضافت الشركة الصينية، أن أعمال البنية التحتية للمعلومات والاتصالات فيها قد حافظت على نمو قوي في عام 2023، حيث تجاوزت أعمال الأجهزة الطرفية التوقعات، بينما حققت الطاقة الرقمية والأعمال السحابية نمواً قوياً، كما تحسنت بشكل ملحوظ تنافسية حلول السيارات الذكية، بحسب وكالة “شينخوا”، اليوم السبت.
وقال هو هو كون، الرئيس الدوري لمجلس إدارة “هواوي”: “لقد نجونا وعززنا النمو من خلال بذل جهود شاقة، لكن التحديات لا تزال شديدة”، مضيفاً: “بغض النظر عن التغيرات الخارجية، ستحافظ هواوي على عزمها الاستراتيجي، وتستفيد بشكل كامل من مزاياها الشاملة في محفظة الصناعة، والابتكار التكنولوجي، ومنصات الأجهزة والبرمجيات المعقدة، لتقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائنا باستمرار”.
وفي عام 2022، حققت “هواوي” 642.3 مليار يوان من إيرادات المبيعات، ما سجل زيادة بنسبة 0.9 بالمائة على أساس سنوي، وخلال النصف الأول من العام الجاري، حققت الشركة 310.9 مليار يوان من إيرادات المبيعات مع وصول الربح الصافي إلى 15 بالمائة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
تراجع سعر الذهب في مصر خلال تعاملات الجمعة المسائية
جو بايدن يحذر من تداعيات العمليات الروسية في أوكرانيا على أمن أوروبا
أسعار الذهب تنهي تعاملات 2023 على تراجع.. ولكن بمكاسب سنوية كبيرة
أسعار النفط تودع 2023 بتراجع سنوي 10% مع مخاوف زيادة المعروض
الأسهم الأمريكية تتفوق في 2023.. و”إس أند بي” يحقق رقماً غائباً منذ 2004