مساهمو “مبكو” يقرون زيادة رأسمالها لصالح صندوق الاستثمارات العامة


الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو)، في اجتماعها يوم الخميس 28 ديسمبر 2023، زيادة رأس مال الشركة عبر إصدار أسهم لصندوق الاستثمارات العامة.
وأوضحت الشركة، في بيان على موقع “تداول”، اليوم الأحد، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار 19.99 مليون سهم عادي جديد مع وقف العمل بحقوق الأولوية.
وأشارت إلى أنه ستتم زيادة رأس المال من 666.67 مليون ريال إلى 866.67 مليون ريال، عن طريق إصدار أسهم جديدة، بقيمة 629.99 مليون ريال (بما يمثل 30% من رأس المال الحالي للشركة)، بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم، وبسعر طرح 31.50 ريال للسهم.
وبينت الشركة أن صندوق الاستثمارات العامة سوف يقوم بالاكتتاب في كافة الأسهم الجديدة، بحيث تصل ملكية الصندوق في رأس مال الشركة إلى 23.08% بعد زيادة رأس المال، وتكون الأحقية للصندوق في الاكتتاب في يوم انعقاد الجمعية غير العادية التي تقرر زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم مع وقف العمل بحق الأولوية.
ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على تعديل المادة السابعة من النظام الأساس للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الحادية عشرة من النظام الأساس للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.
كما وافقت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها، لتتوافق مع التعديلات المقترحة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الزكاة: تمديد مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى منتصف 2024
تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع في 11 شهراً إلى 30.44 مليار دولار
 البنك المركزي: 1.82 تريليون ريال إجمالي الموجودات بنهاية نوفمبر 2023

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.