“أميانتيت” توقع اتفاقية تسوية التزامات مالية مع بنك محلي بقيمة 573 مليون ريال


أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية، عن توقيع اتفاقية تسوية مع أحد البنوك الدائنة المحلية، يتم بموجبها التنازل عن ملكية كامل حصص “أميانتيت” في الشركة العالمية لإدارة وتشغيل البنية التحتية المحدودة، والمملوكة لها بنسبة 100% إلى صندوق استثماري مدار من قبل الشركة المالية التابعة لهذا البنك.
وأوضحت الشركة، في بيان على موقع “تداول”، اليوم الأحد، أنه بالمقابل يعفي البنك “أميانتيت” من جميع التزاماتها المترتبة عليها تجاه البنك والبالغ قيمتها 572.7 مليون ريال.
وأشارت إلى أنه تعد هذه الاتفاقية بمثابة تأدية كافة الالتزامات المالية المستحقة لهذا البنك على شركة أميانتيت العربية السعودية، علما بأن هذا الدين يمثل حوالي 50% من إجمالي الالتزامات المستحقة على الشركة لدى البنوك.
كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون الأثر المالي لهذه الاتفاقية هو أرباح بقيمة 482.5 مليون ريال.
وأكدت الشركة أنها سوف تعلن  عن الأثر المالي التفصيلي لهذه الاتفاقية عند الانتهاء من كافة الإجراءات النظامية.
وكانت تداول السعودية، أعلنت عن تعليق سهم شركة أميانتيت العربية السعودية في السوق ابتداءً من الساعة  11:30 صباحاً وحتى الساعة 01:30 مساءً اليوم الأحد، بناءً على طلب الشركة، وذلك تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. 35 شركة جديدة بالسوق الموازي برؤوس أموال تتجاوز ملياري ريال
السعودية تنضم إلى “بريكس” رسمياً.. مطلع يناير
الزكاة: تمديد مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى منتصف 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.