هيئة “العقار” تصدر ترخيص 28 منصة عقارية إلكترونية برخصة “فال”


الرياض – مباشر: رخصّت الهيئة العامة للعقار 28 منصة عقارية إلكترونية برخصة فال للوساطة والتسويق العقاري للمنصات العقارية.
وأوضحت الهيئة، أن ذلك بعد استيفائهم المتطلبات والشروط للحصول على الرخصة وأعمال الربط التقني مع الهيئة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية”واس”.
 وأضافت أنّ المنصات العقارية الحاصلة على رخصة فال للوساطة والتسويق العقاري للمنصات العقارية حتى الآن هي: (عقار، سندك، سهيل، أماكن، بوابة العقار، وصلت، مفاتيح، مكتمل، دلالي، وتطبيق ديل، عقار ستي، صح، عقارك، ساعي، رايز، صكوك العقارية، أبواب، الدال، تمم، تداولكم العقارية، بيوت السعودية، عمار نون، شبكة عقار، خمسين خمسين، نافذة الرقمية، عقاراتكم العقارية، منون، ذكي التفاعلية).
وأكّدت “الهيئة” أنها مستمرة في أعمال الربط التقني لمزيد من المنصات العقارية، حيث إن حصول المنصة على الرخصة والربط التقني معها يضمن امتثالها للاشتراطات، ويرفع من كفاءة وجودة البيانات في قطاع العقار بالمملكة، وموثوقية الإعلانات وذلك لربطها مع بوابة النفاذ الوطني، مؤكدةً أنّ المنصات غير المرخصة سيتم ضبطها ومخالفتها.
ولفتت إلى أنّ رخصة فال العقارية هي الوثيقة الرسمية التي تخوّل الأفراد والمنشآت ممارسة أنشطة الوساطة والخدمات العقارية المشمولة في نظام الوساطة العقارية، حيث يهدف النظام إلى تنظيم نشاط الوساطة العقارية، وتقديم خدمات عقارية مبتكرة ونوعية للمستفيدين.
ويرفع نظام الوساطة العقارية جودة التعاملات العقارية، ويخدم الوسطاء العقاريين والمستفيدين، ويسهم في استدامة الأصول العقارية، ويحد من النزاعات العقارية، ويحفظ حقوق المتعاملين، ويرفع شفافية السوق العقاري.
 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. 35 شركة جديدة بالسوق الموازي برؤوس أموال تتجاوز ملياري ريال
مساهمو “العبداللطيف” يقرون تحويل 241.4 مليون ريال إلى الأرباح المبقاة
مساهمو “دله” يوافقون على شراء 3.83 مليون سهم والاحتفاظ بها كأسهم خزينة