السعودية تعلن بدء المسار الثاني من مشروع تخصيص الأندية الرياضية


الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الرياضة اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، عن البدء في المسار الثاني من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي أطلقه الأمير محمد بن ساملن بن عبدالعزيز ولي العهد ؛ تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد أن ذلك يأتي لتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية على وجه الخصوص.
وتابع بيان الوزارة أن المسار الثاني يتضمن من المشروع، تسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية؛ كخطوة أولى للبدء بعملية الطرح، ويمكن للمهتمين والراغبين في الاستثمار بالأندية الرياضية من مختلف الجهات، زيارة موقع الوزارة لتسجيل البيانات اللازمة.
يشار إلى أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أعلن في يونيو / حزيران الماضي، يقوم على ثلاثة أهداف استراتيجية وجوهرية، تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي، نحو تحقيق اقتصاد رياضي مستدام، علاوة على تحقيق التنظيم ، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، إضافة إلى العمل على تطوير البنى التحتية، مما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجماهير الرياضية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
حصاد 2023.. 35 شركة جديدة بالسوق الموازي برؤوس أموال تتجاوز ملياري ريال
السعودية تنضم إلى “بريكس” رسمياً.. مطلع يناير
الزكاة: تمديد مبادرة الإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى منتصف 2024
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.