اليوم.. بدء سريان إيقاف التعاقد مع الشركات الأجنبية غير المالكة لمقر بالمملكة



الرياض – مباشر: يبدأ اليوم الاثنين الأول من يناير 2024م، سريان قرار إيقاف تعاقد الجهات الحكومية مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية ليس لها مقر إقليمي في المملكة.
وكانت المملكة العربية السعودية، وضعت في فبراير 2021 مهلة للشركات الأجنبية لتقنن أوضاعها فيما يخص تأسيس مقرات دائمة لها في المملكة. 
وتأتي تلك الخطوة تحفيزاً لتطويع أعمال الشركات والمؤسسات الأجنبية التي لها تعاملات مع حكومة المملكة والهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها، وسعياً نحو توفير الوظائف، ورفع كفاءة الإنفاق.
ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، يوم الثلاثاء الماضي، برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ضوابط تعاقد الجهات الحكومية مع الشركات التي ليس لها مقر إقليمي في المملكة.
وقال وزير الاستثمار خالد الفالح في نوفمبر الماضي، إن عدد الشركات التي حصلت على تراخيص لمقارها الإقليمية في السعودية بلغ 180 شركة؛ لتتجاوز العدد المستهدف البالغ 160 شركة. 
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الأنشط عالميا.. إنفاق صندوق الاستثمارات العامة يسجل 31.6 مليار دولار في 2023
حصاد 2023..”تاسي” يسجل ارتفاعات قياسية والقيمة السوقية تصعد 1.38 تريليون ريال
حصاد مباشر.. أين يتجه سوق الأسهم السعودية خلال عام 2024؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.