اليابان تؤكد عدم تأثر محطات الطاقة النووية غرب البلاد بالزلزال



مباشر: أكدت شركات الطاقة النووية في منطقة غرب اليابان، أنه لم يتم رصد أي أضرار في محطات الطاقة النووية، بتأثير الزلزال المدمر الذي ضرب محافظة إيشيكاوا اليوم وبلغت شدته 7,6 درجة.
وقام فريق الاستجابة للطوارئ بفحص مستويات الإشعاع، حيث أبلغ مسؤولو محطة “فوكوي” للطاقة النووية عن عدم وجود أي خلل في المحطة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الاثنين.
 كما لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار في محطة “شيماني” للطاقة النووية.
وأفادت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو)، بأنه لم يحدث أي ضرر حيث لم تجد أي تغييرات في أجهزة مراقبة المحطة، وكذلك هو الحال في محطة “تسوروغا” للطاقة النووية، ومحطة “كانساي” للطاقة الكهربائية.
وعلى صعيد آخر أعلنت شرطة “سوزو” في محافظة إيشيكاوا، أنها تلقت تقارير عن أشخاص محاصرين في منازل منهارة، ويُعتقد أيضاً أن هناك إصابات متعددة وتم إجلاء بعض السكان الذين يعيشون في مكان قريب، إلى مركز الشرطة.
وأفادت الجهات اليابانية المختصة، بأنه تم الإبلاغ عن هزات ارتدادية قوية في محافظة إيشاكا، ولوحظت موجات تسونامي يزيد ارتفاعها على مترين في العديد من المحافظات المواجهة لساحل بحر اليابان، متوقعة حدوث موجات تسونامي أعلى.
وقال رئيس الوزراء كيشيدا فوميو في مؤتمر صحفي إن حكومته تتخذ إجراءات للتعامل مع آثار الزلزال ومتابعة الوضع مع فرقة العمل المعنية بالاستجابة للكوارث.
وتشمل الإجراءات تقديم أكبر قدر ممكن من المعلومات الدقيقة؛و تقييم مستوى الضرر، والتعاون مع المجتمعات المحلية لإنقاذ الأرواح، ودعا المواطنين إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة التي أوصت بها السلطات.
وأعلنت وزارة الدفاع اليابانية، أنه فور وقوع الزلزال في منطقة نوتو بمحافظة إيشيكاوا أرسلت طائرات ومروحيات تابعة لقوات الدفاع حلقت فوق المناطق المتضررة لتقييم حجم الكارثة.
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
حصاد مباشر 2023 واقتصاد العرب.. الأرقام لا تكذب أبداً (ملف خاص)
حصاد 2023 واقتصاد العالم: لعنة التضخم تصعق الدولار والفائدة وتصعد بالذهب
المركزي الياباني يبقي على أسعار الفائدة السلبية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.