مجلس الشورى السعودي يوافق على مذكرات تفاهم مع 5 دول


الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، اليوم الاثنين، جلسته العادية للسنة الرابعة من الدورة الثامنة، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وشهدت جلسة مجلس الشورى الموافقة على مذكرات تفاهم مع 5 دول؛ تشمل: عُمان، وباكستان، وسنغافورة، وإندونيسيا، وسلوفينيا، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه في منصة إكس “تويتر سابقا”.
ووافق مجلس الشورى، على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة النووية والإشعاعية في المملكة العربية السعودية وهيئة البيئة في سلطنة عمان في مجال الأمان النووي والإشعاعي والوقاية من الإشعاع، وعلى مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية وهيئة البيئة في سلطنة عمان للتعاون في مجال البيئة.
كما وافق المجلس، على مشروعي مذكرتي تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية وكل من: مركز الأبحاث الدولي حول الذكاء الاصطناعي، ومعهد جوزيف ستيفان في جمهورية سلوفينيا في مجالات البحث والتطوير والابتكار في الذكاء الاصطناعي.
ووافق الشورى، على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جمهورية باكستان الإسلامية للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وعلى مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشباب والرياضة في جمهورية إندونيسيا؛ للتعاون في مجالي الشباب والرياضة.
وأخيرا، وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في المملكة العربية السعودية والوكالة السنغافورية للتقييس في جمهورية سنغافورة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
السعودية تنضم إلى “بريكس” رسمياً.. مطلع يناير
“أرامكو” ترفع أسعار الديزل في المملكة إلى 1.15 ريال للتر
تحويلات الوافدين بالسعودية تتراجع في 11 شهراً إلى 30.44 مليار دولار
صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع إلى 2.1 مليار دولار بالربع الثالث

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.