صندوق “الإنماء ريت للتجزئة” يشتري عقاراً في الرياض بـ110 ملايين ريال


الرياض – مباشر: أعلنت شركة الإنماء للاستثمار، بصفتها مدير صندوق الإنماء ريت لقطاع التجزئة “الإنماء ريت للتجزئة”، عن توقيع اتفاقية شراء عقار مكتبي في حي حطين بمدينة الرياض.
وقالت الإنماء للاستثمار، في بيان للصندوق على موقع “تداول” اليوم الاثنين، إن سعر شراء العقار يبلغ 110 ملايين ريال (غير شاملة السعي وضريبة التصرفات العقارية)، منوهة بأنه تم تأجير العقار بمبلغ إجمالي يتجاوز 9.86 مليون ريال (يمثل 8.96% من سعر الشراء).
ويقع العقار في حي حطين بالرياض، وهو عبارة عن مجمع مكتبي مقام على أرض مساحتها 5.18 ألف متر مربع، وبمسطح بناء يبلغ 15.36 ألف متر مربع، وبمسطح تأجيري يبلغ 6.63 ألف متر مربع.
وأضافت الإنماء للاستثمار، أن العقار مؤجرا على مستأجرين رئيسين (شركتين) مما يخفض التكاليف التشغيلية ويسهل عملية التحصيل، مبينة أن الاتفاقية مشروطة بإتمام الفحص النافي للجهالة للعقار، ويستهدف أن يتم تمويلها من التسهيلات الائتمانية.
ولفتت الإنماء للاستثمار، إلى أنه نظراً لوجود فترة سماح للمستأجرين تنتهي في مايو/ أيار 2024م للمستأجر الأول ويونيو/ حزيران 2024م للمستأجر الثاني فقد تم الاتفاق مع البائع على تأجيل سداد الثمن والإفراغ إلى شهر أبريل/ نيسان 2024م.
ونوهت بأن شروط وأحكام الصندوق نصت على أن مدير الصندوق يحصل على نسبة 1% من سعر شراء كل أصل عقاري، وذلك مقابل قيام مدير الصندوق بإجراء التقصي اللازم والتفاوض على شروط الشراء، وبهدف تحقيق الأثر الإيجابي على الصندوق ومالكي الوحدات فقد تنازلت شركة الانماء للاستثمار عن رسوم التعامل المتعلقة بهذا الأصل.
وتوقعت الإنماء للاستثمار، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكل عام، والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الفترة المقبلة في حال إتمام الصفقة، مؤكدة عدم وجود أطراف ذو علاقة في هذه الصفقة.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الأنشط عالمياً.. إنفاق صندوق الاستثمارات العامة يسجل 31.6 مليار دولار في 2023
صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع إلى 2.1 مليار دولار بالربع الثالث
السعودية تنضم إلى “بريكس” رسمياً.. مطلع يناير
“أرامكو” ترفع أسعار الديزل في المملكة إلى 1.15 ريال للتر