السعودية تحول الجزء الأخير من منحة دعم الموازنة الأردنية بقيمة 38.6 مليون دولار


الرياض – مباشر: أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في عمان ووزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، عن تحويل الجزء الأخير من الشريحة الخامسة والأخيرة من منحة دعم الموازنة العامة في الأردن، بقيمة 38.6 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 144.75 مليون ريال سعودي.
وتأتي تلك الشريحة كجزء من المنحة التي قدمتها المملكة العربية السعودية للأردن لدعم الموازنة العامة بقيمة 250 مليون دولار (937.5 مليون ريال) على مدى 5 سنوات (2018 – 2022) ضمن مخرجات قمة مكة المكرمة التي تم الاتفاق عليها خلال العام 2018، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم الثلاثاء.
ورحّبت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينه طوقان بسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري، ومدير الإدارة العامة للتعاون الإنمائي الدولي في وزارة المالية عبدالمحسن بن عبدالعزيز المطوع، مشيدةً بعمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين، التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي العهد حفظهم الله.
وأعربت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي في الأردن زينه طوقان، عن تقدير الحكومة الأردنية للمملكة العربية السعودية على الدعم التنموي المتواصل الذي قدّمته إلى الأردن عبر سنوات من العلاقات الثنائية المتينة والمتميزة، وعلى الإسهام في المنحة الخليجية، وحزمة المساعدات المقدمة للأردن في إطار “قمة مكة المكرمة”.
وأكدت الوزيرة على أهمية الدعم السعودي ودوره في دعم أولويات التنمية في الأردن، معربةً عن تطلعها الدائم لتعزيز وتطوير هذه العلاقات لما فيه مصلحة وخير الشعبين الشقيقين.
ومن جانبه أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري أن تحويل الدعم يأتي امتدادا واستمرارا لالتزام المملكة العربية السعودية بالوقوف إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية ضمن إطار مخرجات قمة مكة المكرمة التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين عام 2018م.
وأضاف السديري أن الاقتصاد الأردني متين وقادر على النمو رغم التحديات والتداعيات الاقليمية التي ألمت بالمنطقة، وتمكن الأردن من التكيف مع الأحداث وإبقاء التأثيرات السلبية قدر الإمكان عند حدودها المحتملة، والحفاظ على عجلة البناء والنمو والإنتاج.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
الوزراء السعودي يصدر 17 قراراً.. تشمل تشكيل مجلس أمناء مؤسسة المبادرة الخضراء
“أرامكو” ترفع أسعار الديزل في المملكة إلى 1.15 ريال للتر
حصاد 2023.. الإيجابية تسيطر على أداء سوق الأسهم السعودية (إنفوجرافيك)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.