اتفاقية بين “السعودية لإعادة التمويل” و”الراجحي” لشراء محفظة بـ5.8 مليار ريال


الرياض – مباشر: أبرمت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “SRC”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة اتفاقية جديدة لشراء محفظة تمويل عقاري بقيمة 5.8 مليار ريال مع مصرف الراجحي.
وتأتي الاتفاقية كرابع الاتفاقيات الموقعة بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومصرف الراجحي والأكبر من نوعها في القطاع المصرفي في المملكة، حيث بلغ حجم الاتفاقيات التي تم توقيعها بين الجهتين 10.8 مليار ريال؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الأربعاء.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري مجيد بن فهد العبدالجبار: “تأتي هذه الاتفاقية كجزء من استراتيجية الشركة نحو بناء شراكات متواصلة مع الجهات التمويلية بهدف تطوير سوق ثانوية نشطة للتمويل العقاري السكني في المملكة”.
وأوضح العبدالجبار أن الاتفاقية ستسهم في مواصلة الجهود لدعم السوق المحلي بالسيولة اللازمة؛ بما يدعم نمو سوق الإسكان المزدهر في المملكة والقدرة على تقديم حلول التمويل العقاري المرنة للمواطنين وفق تطلعاتهم ومتطلباتهم، وبما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لزيادة نسبة تملك المواطنين.
وتعد هذه الاتفاقية ضمن مجموعة من الاتفاقيات بين الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ومختلف الجهات التمويلية في المملكة، حيث تقدم الشركة حلولاً لدعم السيولة وإدارة المخاطر ضمن الميزانيات العمومية.
للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
مديرو المشتريات: نمو مبيعات القطاع غير النفطي السعودي لأعلى مستوى في 6 أشهر
فيتش: تراجع ضغط السيولة لدى البنوك السعودية مع ارتفاع الودائع الحكومية
شركة أبحاث: نتوقع ارتفاع مؤشر “تاسي” وخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في 2024

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.