وزارة السياحة تغلق عدداً من الفنادق والشقق المفروشة في مكة والمدينة



الرياض – مباشر: نفذت وزارة السياحة أكثر من 4000 جولة تفتيشية على مرافق الضيافة السياحية في مكة المكرمة تحت شعار “ضيوفنا أولوية”، ورصد أكثر من 2000 مخالفة؛ وذلك بهدف التنفيذ الفعلي لعقوبة الإغلاق بحق مرافق الضيافة السياحية المخالفة بمزاولة النشاط قبل الحصول على الرخص اللازمة للتشغيل.
وأغلقت الوزارة؛ بحسب بيان لها اليوم الأربعاء، أكثر من 280 مرفق ضيافة سياحياً مخالفاً؛ وذلك لحين تصحيح أوضاعها وإصدار الرخص النظامية من وزارة السياحة؛ إذ وصل عدد طلبات التراخيص في مكة المكرمة 200 طلب.
ونفذت الوزارة أكثر من 1400 جولة تفتيشية على مرافق الضيافة السياحية في المدينة المنورة، ورصدت أكثر من 1200 مخالفة، ونتج عن هذه الجولات إغلاق أكثر من 50 مرفق ضيافة سياحياً مخالفاً؛ وذلك لحين تصحيح الأوضاع وإصدار الرخص النظامية من الوزارة؛ إذ وصل عدد طلبات التراخيص في المدينة المنورة ما يزيد على 15 طلباً.
وأكد وزارة السياحة، على جميع مقدمي الخدمات السياحية ضرورة الالتزام بالأنظمة والمعايير المتعلقة بتقديم الخدمات، مع الحرص على تقديمها بالجودة التي تحقق رضا وراحة الزوار، كما نوهت بإمكانية تقديم الاستفسارات أو الشكاوى المباشرة من خلال مركز العناية بالزائر 930.
وشددت الوزارة، على أنها تواصل حملاتها التفتيشية تحت شعار ضيوفنا أولوية، التي تهدف إلى تنظيم وتطوير القطاع، ورفع جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى تحسين تجربة الزائر، والتأكد من سلامتهم، والعمل على تهيئة بيئة استثمارية جاذبة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
السياحة: تجاوز إنفاق زوار المملكة 100 مليار ريال حتى نهاية الربع الثالث 2023
خادم الحرمين الشريفين يوافق على استضافة 1000 معتمر من دول العالم خلال 2024
إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالسعودية يقفز إلى 13.99 مليار ريال خلال أسبوع
خادم الحرمين يوجّه بتمديد العمل ببرنامج “حساب المواطن” والدعم الإضافي لمدة عام

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.