شركات أسمنت سعودية: تعديل أسعار وقود تشغيل المصانع وارتفاع متوقع بتكلفة الإنتاج



الرياض – مباشر: أعلنت شركات أسمنت سعودية، مدرجة في السوق المالية، اليوم الأربعاء، تلقيها إشعاراً من شركة أرامكو السعودية؛ بتعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة في تشغيل مصانعها، وذلك ابتداءً من 1 يناير/ كانون الثاني 2024.
وجاء هذا الإعلان من شركات: أسمنت ينبع، وأسمنت حائل، والأسمنت السعودية، وأسمنت أم القرى، وأسمنت الرياض، وأسمنت المدينة، وأسمنت تبوك، وأسمنت المنطقة الجنوبية، وأسمنت المنطقة الشمالية، وشركة أسمنت الجوف.
وكشفت كل شركة على حدة، في بيان لها على موقع “تداول”، تأثير هذا القرار؛ حيث قالت شركة الأسمنت السعودية إنه سيكون لهذا التعديل أثر مالي على تكلفة الإنتاج ابتداءً من نتائج الربع الأول من العام 2024.
وأضافت الشركة أنه جاري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع الذي سيتم الإعلان عنه عند الانتهاء من احتسابه، كما ستعمل الشركة على دراسة سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على نتائج الشركة المالية.
ومن جهتها، قالت شركة أسمنت ينبع، إن تأثير تعديل أسعار منتجات الوقود سيؤدي إلى ارتفاع في تكلفة الإنتاج، وجاري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع وسيتم الإعلان عنه فور اكتماله، كما ستعمل الشركة خلال الفترة القادمة على البحث عن سبل لخفض الأثر المالي لهذا التعديل على أرباح الشركة.
ونوهت بأن الأثر المالي لتعديل أسعار منتجات الوقود سيظهر ابتداءً من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.
وبدورها، قالت شركة أسمنت حائل، إنها تقوم حالياً بدراسة الأثر المالي لتغير الأسعار على تكلفة الإنتاج الذي يتوقع أن يظهر ابتداء من نتائج الربع الأول للعام المالي 2024م، كما تقوم الشركة بالدراسة والبحث عن سبل تخفيف هذا الأثر بما يمكن الشركة من تحقيق أهدافها، وستعلن الشركة للمساهمين عن أية تطورات أو تحديثات بهذا الخصوص في حينه.
كما قالت شركة أسمنت أم القرى، إن تأثير هذا التعديل سيكون الزيادة في تكلفة الإنتاج، منوهة بأنه جاري العمل على حساب الأثر المالي المتوقع لتعديل سعر الوقود، وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء منه، كما ستعمل الشركة خلال الفترة القادمة على بحث سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على أرباح الشركة.
وأضافت أن الأثر المالي لهذا التعديل سيظهر على القوائم المالية الأولية للربع الأول من عام 2024م.
ومن جانبها، قالت شركة أسمنت الرياض، إن تأثير هذا التعديل سيكون ارتفاع في تكلفة الإنتاج، علماً بأنه جاري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع وسيتم الإعلان عنه فور اكتماله، كما ستعمل الشركة خلال الفترة القادمة على بحث سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على أرباح الشركة.
ونوهت بأن الأثر المالي لذلك التعديل سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.
وقالت شركة أسمنت المدينة، إن هذا التعديل سيكون له أثر على تكلفة الإنتاج، علماً بأنه جاري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع وسيتم الإعلان عنه فور اكتماله، كما تعمل الشركة على تقليل الأثر المالي السلبي لهذا التعديل بالتزامها في تحقيق أعلى درجات الكفاءة الممكنة والاستفادة من البدائل الأخرى المناسبة.
ولفتت الشركة إلى أن الأثر المالي لذلك التعديل سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.
ومن جهتها، قالت شركة أسمنت تبوك، إن تأثير هذا التعديل سيكون ارتفاع في تكلفة الإنتاج، علماً بأنه جاري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع وسيتم الإعلان عنه فور اكتماله، كما ستعمل الشركة خلال الفترة القادمة على بحث سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على أرباح الشركة، منوهة بأن الأثر المالي لذلك التعديل سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.
كما ذكرت شركة أسمنت المنطقة الجنوبية أن هذا التعديل سيكون له أثر مالي يتمثل في ارتفاع تكلفة الإنتاج الذي سيظهر ابتداءً من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م، وفي حال اكتمال معرفة الأثر المالي سيتم الإعلان عنه وستعمل الشركة جاهدة على تخفيف الآثار المترتبة على هذا التعديل.
وقالت شركة أسمنت المنطقة الشمالية، إن تأثير هذا التعديل سيكون ارتفاع في تكلفة الإنتاج، علماً بأنه جاري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع وسيتم الإعلان عنه فور اكتماله، كما ستعمل الشركة خلال الفترة القادمة على بحث سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على أرباح الشركة، مشيرة إلى أن الأثر المالي لذلك التعديل سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.
وبدورها، قالت أيضاً شركة أسمنت الجوف، إن تأثير هذا التعديل سيكون ارتفاع في تكلفة الإنتاج، علماً بأنه جاري العمل على احتساب الأثر المالي المتوقع وسيتم الإعلان عنه فور اكتماله، كما ستعمل الشركة خلال الفترة القادمة على بحث سبل تقليل الأثر المالي لهذا التعديل على أرباح الشركة، منوهة بأن الأثر المالي لذلك التعديل سيظهر ابتداء من النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م.
التداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
ترشيحات:
“أرامكو” ترفع أسعار الديزل في المملكة إلى 1.15 ريال للتر
أبرزها “سابك”.. شركات بتروكيماويات تعلن زيادة أسعار اللقيم وتوضح الأثر المالي
“غاز” تتلقى خطاباً من “أرامكو” بتعديل أسعار الغاز الطبيعي.. وتتوقع نمو إيراداتها
 
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.