تراجع الأسهم الآسيوية وسط إعادة تقييم رهانات خفض الفائدة الأمريكية


 
نهى مكرم- مباشر- انخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم الخميس، فيما اقترب الدولار من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع جراء خفض المتداولين الرهانات على خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مبكراً وعلى نحو حاد العام الجاري، إذ لم يوفر محضر اجتماع الفيدرالي، الصادر مساء أمس، سوى معلومات ضئيلة بشأن توقيت بدء خفض الفائدة الأمريكية.
وتراجع مؤشر “مورجان ستانلي” للأسهم الآسيوية عدا اليابان بنسبة 0.17%، ويتجه لتسجيل خسائر لليوم الثالث على التوالي في ظل بداية عنيفة للعام. كما انخفض مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 0.5% في أول يوم تداول له بالعام الجديد.
وفي أوروبا، اقفتتحت العقود الآجلة للأسهم على تحركات متباينة. إذ انخفض “يورو ستوكس 50” بنسبة 0.04%، فيما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر “داكس” الألماني بواقع 0.07%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر “فوتسي” بواقع 0.08%.
وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي لشهر ديسمبر/كانون الأول، الصادر أمس، تنامي التوقعات بين صانعي السياسية بأن التضخم تحت السيطرة وأثار المخاوف من مخاطر التشدد المفرط للسياسة النقدية على الاقتصاد.
وتتحسب الأسواق حالياً بنسبة 70% لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار مقابل 90% الأسبوع الماضي، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.
كما خفض المستثمرون توقعاتهم طفيفاً للعام الجاري، إذ تشير العقود الآجلة إلى خفض الفائدة بأقل من 150 نقطة أساس مقابل 160 نقطة أساس الأسبوع الماضي.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
رئيسة صندوق النقد: الاقتصاد الأمريكي يتجه بـ”التأكيد” للهبوط الناعم
رئيس الفيدرالي في ريتشموند: المركزي الأمريكي يقود الاقتصاد لهبوط سلس
تراجع الأسهم العالمية وسط تلاشي آمال خفض الفائدة
 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
0
مشترياتك
  • No products in the cart.