“مورجان ستانلي” يغير نظرته للدولار من إيجابية لمحايدة


 
نهى مكرم- مباشر- غير بنك “مورجان ستانلي” نظرته إزاء الدولار، اليوم الخميس، من “إيجابي” إلى “محايد”، مشيراً إلى تراجع الاقتصاد الأمريكي وانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية أكثر من نظرائها.
وأفادت “رويترز” أن “مورجان ستانلي” أغلق مراكزه البيعية لليورو-الدولار، كما أوصى باتخاذ مراكز بيعية على اليورو-الين الياباني لأنه لا يزال يرى اليورو ضعيفاً.
ومع ذلك، ارتفع الدولار، اليوم، مع إعادة تقييم المستثمرين توقعاتهم إزاء حجم خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الفائدة العام الجاري،  وسط حذر يسود الأسواق بعد قفزته القوية الشهر الماضي.
وصعد الدولار لأعلى مستوياته في أسبوعين أمام الين بالتداولات الآسيوية، مع عودة التداولات بالكامل بعد استئناف التداولات باليابان بعد عطلة رأس السنة.
وأمام الين، ارتفع الدولارإلى 143.90 وسجل في آخر التعالات 143.75، بعد قفزته بأكثر من 0.9% أمام العملة اليابانية في الجلسة السابقة، في أفضل أداء يومي منذ أكتوبر/تشرين الأول.
أما اليورو، فقد قلص خسائره وارتفع بنسبة 0.09% إلى 1.0931 دولار، في حين ظل الإسترليني بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1.2667 دولار.
وأمام سلة من العملات، ارتفع مؤشر العملة الخضراء بنسبة 0.03% إلى 102.43، ليقترب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 102.73 الجلسة السابقة.
وأظهر محضر اجتماع الفيدرالي لشهر ديسمبر/كانون الأول، الصادر أمس، تنامي التوقعات بين صانعي السياسية بأن التضخم تحت السيطرة وأثار المخاوف من مخاطر التشدد المفرط للسياسة النقدية على الاقتصاد.
وتتحسب الأسواق حالياً بنسبة 70% لخفض الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس/آذار مقابل 90% الأسبوع الماضي، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.
كما خفض المستثمرون توقعاتهم طفيفاً للعام الجاري، إذ تشير العقود الآجلة إلى خفض الفائدة بأقل من 150 نقطة أساس مقابل 160 نقطة أساس الأسبوع الماضي.
 
للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا
تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام
 
ترشيحات:
رئيسة صندوق النقد: الاقتصاد الأمريكي يتجه بـ”التأكيد” للهبوط الناعم
الدولار يتمسك بمكاسبه مع عودة التركيز على البيانات الأمريكية
محضر اجتماع الفيدرالي يوميء بالإبقاء على الفائدة مرتفعة لبعض الوقت

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. من خلال تصفح هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.